قوص

حوار مجتمعي للتعريف بمشروعات “حياة كريمة” الخاصة بالصرف الصحي في حجازة

متابعة: منى أحمد

أقيم حوار مجتمعي، بقرية حجازة قبلي، التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة قوص، جنوبي محافظة قنا، للتعريف بمشروعات مبادرة “حياة كريمة” وأهمية مشروعات الصرف الصحي، والعائد البيئي والصحي والاقتصادي منها على المجتمع، والذي تنفذه شركة المساهمة المصرية للمقاولات، تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

ويستهدف المشروع مجلس قروي بحجازه، ويشمل حجازه قبلي وبها شبكات انحدار بطول 126كيلو متر، وخط طرد و2 محطة رفع فرعية، ومحطة رفع رئيسية، ومن المخطط أن يخدم هذا المشروع 70 ألف نسمة، هم سكان قرية حجازه قبلي ومدة تنفيذه عام.
وأكد المهندس رضا عبد التواب، مسئول المشاركة المجتمعية بشركة المساهمة المصرية للمقاولات، أن هذا المشروع يتم الأشراف عليه، من خلال جهات عده، منها شركه مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، المجلس القروي، المحافظة، ولجان متابعة من رئاسة الجمهورية لأنه مشروع قومي.

وأكدت داليا إبراهيم، خبير المشاركة المجتمعية، أن هذا المشروع ومشروعات ضخمه أخرى، كانت حلم لقري الصعيد تحقق هذا الحلم، وأصبح واقع نعيش تنفيذه من خلال مبادرة الرئيس “حياة كريمة”، والتي سوف تنهض بالريف المصري وتوفر حياه كريمة للمواطنين، لافتة أن دورنا في هذه المرحلة مساندة الجهات المنفذة ودعمها للانتهاء من المشروع في الوقت المخطط له.
وتابعت، كذلك لابد من التواصل المستمر بين القائمين على التنفيذ، والقيادات المجتمعية والشبابية بالقرية، وذلك للرد على أي إستفسارات المجتمع، وفحص أي شكاوى للمجتمع، حيث أن مشاركة المواطن فى تذليل العقبات أثناء تنفيذ المشروعات الضخمة، وتقييم الخدمات المقدمة، من أهم أدوار المشاركة المجتمعية.

وأضافت هدى العوري، قياده نسائية بالقرية، أن هذا المشروع يمثل نقله نوعية لقرية حجازه، وعلى كل فرد في المجتمع المساندة للانتهاء منه، والتمتع بخدمة صرف صحي، حيث أن الأسر تتكلف شهريا ما يقرب من 600جنيها للتخلص من مياه الصرف، بالإضافة للتأثير السلبي علي أساس المباني وهذا المشروع سوف ينهي كل هذه المشكلات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق