أبوتشتأندية وألعاب

“حنين وجنا” شقيقتان من أبوتشت تحصدان بطولات وميداليات في الكاراتيه.. صور

كتب: أحمد القواسمي

رغم صغر سنهما إلا أنهما حققتا مراكز متقدمة، وحصدتا الميداليات الذهبية والفضية، هما حنين وجنا مصطفى عبدالقوي، طفلتان شقيقتان برعتا في لعبة الكاراتيه، وحصدت “حنين” المركز الأول في البطولة التنشيطية التي أقيمت في دار السلام بمحافظة سوهاج للموسم 2021/2022، وحصدت “جنا” المركز الثانى بذات البطولة، فأصبحتا أول لاعبتين تمارسان لعبة الكاراتيه على مستوى قرية عزبة البوصة بمركز أبوتشت.

الطفلة حنين

تقول “حنين”، إنها تبلغ من العمر 8 أعوام ونصف، في الصف الثالث الإبتدائي، بدأت لعب الكاراتيه منذ 6 أشهر، لأنها أُعجبت باللعبة، فهي تقوي الثقة بالنفس والاعتماد على الذات، لافتة إلى أنها حصلت على الحزام الأصفر والحزام البرتقالي، وحصدت المركز الأول في البطولة التنشيطية التي أقيمت في دار السلام بمحافظة سوهاج للموسم 2021/2022.

وتضيف “حنين”، أن أسرتها ومدربها الكابتن محمد إبراهيم يشجعانها على ممارسة رياضة الكاراتيه، ويساعدانها على أداء التدريبات، حتى تعودت على التمارين وأصبحت سهلة بالنسبة لها، وتتمنى أن تكون طبيبة مشهورة.

الطفلة جنا

فيما تقول “جنا”، إنها تبلغ من العمر 7 أعوام، في الصف الثاني الإبتدائي، بدأت لعب الكاراتيه منذ شهر فبراير الماضي، مردفة: “اخترت لعبة الكاراتيه حتى أقوي جسمي وأقدر أدافع عن نفسي”، متمنية أن تصبح دكتورة ومدربة كاراتيه مثل البطلة المصرية “فريال أشرف”.

وتابعت “جنا” أنها نجحت خلال 6 أشهر فقط في الحصول على الحزام الأصفر والحزام البرتقالي، وحصدت المركز الثاني في البطولة التنشيطية التي أقيمت في دار السلام بمحافظة سوهاج للموسم 2021/2022.

والدة اللاعبتين

وتوضح والدة اللاعبتين، أن ابنتيها عندما بدأتا ممارسة لعبة الكاراتيه كان الهدف منه الدفاع عن النفس فقط، ولكنهما استطاعتا خلال فترة وجيزة الحصول على ميداليات وبطولات في الكاراتيه، مشيرة إلى أنه يجري حاليا تدريبهما وتأهيلهما للدخول في بطولة الجمهورية للكاراتيه، مؤكدة أن ابنتيها هما أول لاعبتين تمارسان لعبة الكاراتيه على مستوى قرية عزبة البوصة بمركز أبوتشت.

مدرب الكاراتيه

من جانبه، يقول الكابتن محمد إبراهيم، مدرب فنون قتالية، إن “حنين وجنا” هما أول لاعبتين قام بتدريبهما على ممارسة لعبة الكاراتيه، مما حفز وشجع غيرهما من الفتيات على ممارسة رياضة الكاراتيه، مؤكدا أن حصولهما على الحزام الأصفر والحزام البرتقالي خلال 6 أشهر فقط يعد انجازا باهرا.

ويشير “إبراهيم” إلى أنه يجري حاليا تدريبهما وتأهيلهما للوصول إلى مستويات عالية في الكاراتيه استعدادا لبطولة الجمهورية للكاراتيه، متمنيا لهما التوفيق وتحقيق مركز متقدم في البطولة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق