نجع حمادي

صور| قافلة مجانية للكشف على العيون بقرية الرئيسية بنجع حمادي

كتب: عبد الرحمن الصافي

نظمت مؤسسة “صناع الخير”، بالتعاون مع مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع، بقرية الرئيسية بنجع حمادي، اليوم السبت، قافلة مجانية للكشف على العيون بالمجان.

وقال عمر رسلان، مسئول فرع قنا والأقصر وأسوان بمؤسسة صناع الخير للتنمية، إنه تم تنظيم قافلة طبية مجانية للكشف على العيون بالتعاون مع مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع، وذلك بمدرسة النهضة بقرية الرئيسية بنجع حمادي، لافتا إلى أن قافلة اليوم الطبية تأتي ضمن مبادرة “عنيك في عنينا” لمكافحة مسببات العمى داخل قرى المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

وأضاف رسلان، أن القافلة تشمل الكشف الطبي على الحالات وصرف العلاج بالمجان، فضلا عن عمل النظارات الطبية والعمليات الجراحية اللازمة للعيون، مؤكدا أنه يتم تنفيذها بكبرى المستشفيات، مشيرا إلى أن القافلة على مدار يوم، ولافتا إلى أن من المقرر استمرارها حتى آخر اليوم.

وأشار رسلان، إلى أن قافلة نجع حمادي تعد القافلة الـ5 حيث تم إجراء واحدة بسمهود في أبو تشت، والمراشدة بالوقف، والدهسة بفرشوط، والسمطا بجري وقبلي بدشنا، لافتا إلى أنه تم إجراء التدخلات الجراحية لقافلتين من القوافل السابقة، وتوزيع النظارات الطبية للجميع، مؤكدا أن تلك التدخلات الجراحية تتم من قِبل أكبر استشاريّ الرمد فى مصر وفى كبرى مستشفيات العيون، مشيرا إلى استمرار القوافل لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

وتابع منسق القافلة، أنه لا يقتصر الكشف الطبي من خلال القوافل فقط، بل أنه يتم استقبال العديد من الحالات على مدار الساعة من خلال صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بمؤسسة “صناع الخير” والخط الساخن، 15101.

فيما أجرى عبد اللاه خبير، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، جولة تفقدية، تابع خلالها سير العمل بالقافلة.

وأشاد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، خلال جولته التفقدية بأعمال القافلة، مؤكدا أهمية مثل تلك القوافل في توصيل الخدمات الطبية للمواطنين، تماشيا مع مبادرة “حياة كريمة”، مناشدا المواطنين ضرورة التوجه إلى مقر القافلة للكشف والاطمئنان على سلامة وصحة أعينهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق