قوص

لسماع شكاوى المواطنين.. حوار مجتمعي عن مشروعات “حياة كريمة” في قوص

كتبت: منى أحمد

أقامت الوحدة المحلية لمجلس قروي حجازة، حوار مجتمعي، بقرية حجازة بحري، التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة قوص، للتعريف بمشروعات مبادرة “حياة كريمة” وأهمية مشروعات الصرف الصحي والعائد البيئي والصحي والاقتصادي منها على المجتمع.

يذكر أن مشروع الصرف الصحي، ضمن مبادرة حياة كريمة، والذي تنفذه شركة المساهمة المصرية للمقاولات، تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ويخدم المشروع 70الف نسمة.

ولقد أكد المهندس رضا عبد التواب، مسئول المشاركة المجتمعية بشركة المساهمة المصرية للمقاولات، أن الشركة طالبت بعمل حوار مجتمعي، بالثلاث قري التي يجري بها العمل في مشروعات الصرف الصحي، لسماع شكاوى الأهالي، والتعريف بالمشروع، لافتا إلى تشكيل لجان هندسية لمراجعة ما تم الانتهاء منه في مشروعات الصرف الصحي بالقرية.

وأكدت داليا إبراهيم، خبير المشاركة المجتمعية، على أهمية تلك اللقاءات في التواصل المستمر بين القائمين على التنفيذ والقيادات المجتمعية والشبابية بالقرية وذلك للرد على أي استفسارات المجتمع وفحص أي شكاوى للمجتمع حيث أن مشاركة المواطن في تذليل العقبات أثناء تنفيذ المشروعات الضخمة وتقييم الخدمات المقدمة من اهم أدوار المشاركة المجتمعية.

وأكدت الدكتورة سميحة عبد الرحيم، منسق حياة كريمة بمركز قوص، على حضورها لسماع شكاوى المواطنين بمشروع الصرف الصحي، والإبلاغ عن أي مشكلة للمؤسسات المسؤولة عن المبادرة.

ووجه المهندس أحمد عويضة، مسؤول مشروعات حياة كريمة بمحافظة قنا، شكره للأهالي؛ لتعاونهم وكرمهم مع العاملين في مشروع الصرف الصحي، مؤكدا على أن الصرف الصحي هو حق لكل مواطن، وفرته مبادرة حياة كريمة للقري الأكثر احتياجا وقريبا للمدن.

وأضافت هدى العوري، رئيس الجمعية النسائية بالعواري، أن هذا المشروع حلم لكل أهالي مجلس قروي حجازة، طال انتظاره والآن تحققه القيادة السياسية لنا، وهو يمثل نقله نوعية لقرية حجازه وعلى كل فرد في المجتمع المساندة للانتهاء منه والتمتع بخدمة صرف صحي.

وأكد عماد حمادي، رئيس مجلس قروي حجازة، على أنه خلال الأيام المقبلة، سيتم تشكيل لجان مجتمعية، لمتابعة العمل بمشروعات حياة كريمة والصرف الصحي، للتواصل مع المسئولين عن العمل بالمشروعات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق