نجع حمادي

“الفنية الصناعية بنات” تناشد “محلية نجع حمادي” بتشجير الطريق المؤدي إليها

كتب: عبد الرحمن الصافي

ناشد محمد أحمد حفني، مدير مدرسة نجع حمادي الفنية الصناعية بنات بالألومنيوم، عبد اللاه خبير، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، لتوفير عدد من الأشجار لزراعتها بالطريق المؤدي للمدرسة لحماية الطالبات والمعلمين من أشعة الشمس.

وقال حفني، إن الطريق المؤدي للمدرسة، بداية من بوابة مدينة الألومنيوم حتى باب المدرسة، يصل طوله لأكثر من 100 م، وهو معرض لأشعة الشمس المباشرة على مدار اليوم، مما يسبب معاناة الطالبات والمعلمين والمارة من المواطنين إلى منطقة المساكن على حد سواء، خاصة خلال فترة الظهيرة، بسبب حرارة الشمس العالية.

وتابع حفني: “نتمنى أن توفر الوحدة المحلية تندات أمام البوابة، حيث تقف طالبات ومعلمات مدرسة نجع حمادي الفنية الصناعية بنات بالألومنيوم، لانتظار السيارات؛ لحمايتهن من أشعة الشمس، خاصة وقت خروجهن من المدرسة في الظهيرة”.

وأضاف عبده فاضل مراد، مدير شؤون العاملين بالمدرسة، أن توفير الأشجار وزراعتها على امتداد الطريق سيضيف لمسة جمالية الطريق، فضلا عن حماية المارة من أشعة الشمس، خاصة وأن المدرسة للطالبات، بما يساعد على توفير بيئة تعليمية مناسبة لهن، كما أنها ستخدم أهالي المنطقة.

وتابع مراد، أن الطريق المؤدي للمدرسة والموازي لسورها، جزء منه رملي ويمكن زراعته بالأشجار، لتوفير الظل للمارة لحمايتهم من أشعة الشمس، والجزء الآخر أسفلتي، فلا يمكن الزراعة به، إلا أنه يمكن عمل تندة حديدية بجوار سور المدرسة لحماية الطالبات والمعلمين من أشعة الشمس، لافتا إلى أن الطريق الآخر غير الموازي لسور المدرسة، والذي يعتبر في مواجهتها، يمكن زراعته، حيث يطل على مساحة من الزراعات.

وأشار مراد، إلى أن المدرسة تبذل خلال الفترة الحالية قصارى جهدها من أجل الاستعداد للعام الدراسي الجديد، لافتا إلى أنه يتم تطوير المدرسة بجهود المعلمين الذاتية، لتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطالبات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق