قنا العاصمة

حواران مجتمعيان بقريتي المحروسة والمنيرة حول “تنظيم الأسرة.. صور

كتبت: منى أحمد

عقدت جمعية تنمية الاسرة والبيئة بقنا” فدا” حوارين مجتمعيين، بقريتي المنيرة والمحروسة بقنا؛ للرد علي الشائعات حول تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، والذي يتم تنفيذه بالشراكة مع مشروع ’’ تعزيز برنامج مصر لتنظيم الاسرة ‘‘ الذي تقوم بتنفيذه هيئة “جون سنو”، بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية, وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان .

وينفذ المشروع بمركزي قنا والوقف, ويهدف إلى رفع وعي المجتمعات المحلية، بأهمية تنظيم الاسرة.

بدأ الحوار المجتمعي، بترحيب بالمشاركين من الدكتورة داليا ابراهيم، منسق مشروع “معا نصنع الفارق”.

و أكدت” داليا ابراهيم” خلال الحوار، على دور الجمعيات الأهلية، فى دعم كافة الأنشطة التنموية بقنا، وخاصة التى توجه بشكل مباشر للمرأة، ودور جمعية” فدا” فى رفع وعي المجتمع، بأهمية قضية تنظيم الاسرة، من خلال مشروع معا نصنع الفارق.

وأوضحت ” داليا ابراهيم” أن هذا المشروع الذي يستهدف 6 قري بمحافظة قنا وهم:” مركز قنا قريتي المحروسةو المنيرة”و4 قري بمركز الوقف وهم (المراشدة – القلمينا – جزيرة الحامودي – عزبة علام )، وتابعت: أن ذلك بدعم من مشروع ’’تعزيز برنامج مصر لتنظيم الاسرة ‘‘والذي يقوم بتنفيذ عدة تدخلات، لدعم تنظيم الاسرة والصحة الإنجابية بالمحافظة، منها تدريب الأطباء و الممرضات والصيادلة، كذلك توعية الأسر بالشراكة، مع قطاع المجتمع المدني.

و تحدثت المهندسة ايمان محمد علي، مقرر مناوب المجلس القومي للمرأة بقنا، عن أهمية تنظيم الأسرة، والمعوقات الإجتماعية، التى تواجه النساء، مثل الإستمرار فى الإنجاب، حتى يتم إنجاب ولد وخطورة ذلك على المجتمع .

وأضاف الشيخ أحمد ابو الوفا، ممثل عن الأوقاف، أن المباعدة بين الجنسين، هى من صلب الدين، وأن الرسول علية الصلاه والسلام أوصى بضرورة إعطاء كل طفل حقة، دون تفريق بين ولد وبنت.

وأوضح الدكتور حمدي حامد احمد، طبيب نساء بالوحده الصحية بالمنيرة، أن قرار تنظيم الأسرة، قرار مشترك بين الزوج والزوجه، ولا بد من مناقشة الطبيب في الأسلوب الأنسب لتنظيم الاسرة وفقا لحالة لكل سيدة .

وأختتم الحوار بمناقشة مفتوحة بين المشاركين والمحاضرين، لتصحيح المفاهيم السائدة حول قضية تنظيم الاسرة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق