نجع حمادي

“القُرضة” تدمر أثاثات مدرسة في نجع حمادي.. ومسؤل العهدة يستغيث بالمحافظ

كتب: عبد الرحمن الصافي

قال عبد الرحيم عطا، مسؤول عهدة بمدرسة نجع حمادي الفنية الصناعية بنات بالألومنيوم، إن أثاث المدرسة يتعرض منذ فترة إلى حشرة تأكله تسمى القُرضة، وأنه تم رفع عددا من المذكرات، إلا أنه لم يتم تقديم المبيدات اللازمة للمدرسة، أو الدفع بفرق مختصة، لعلاج تلك المشكلة والقضاء على تلك الحشرة بالمدرسة.

واستغاث “عطا”، باللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، لتوجيه المسؤولين ببحث المشكلة واتخاذ الإجراءات اللازمة، حفاظا على المال العام، قبل أن تقضي تلك الحشرة على بقية الأثاث بالمدرسة.

وتابع: “خلال فترة الامتحانات نحتاج إلى توفير لوحات خشبية للطالبات لاستخدامها، إلا أننا نجد الكثير منها غير صالح”، لافتا إلى أن أعداد تلك اللوحات كبيرة وحال تمكُّن القُرضة منها ستقضي عليها.

وأشار “عطا”، إلى أنه من ضمن الخسائر، باب تحول بكامله إلى “كوم تراب”، بعد أن قضت عليه القرضة، وهو مازال على عهدته، لافتا إلى أنه مُطالَب به رغم أنه تهالك تماما، كما أن الشباك الخاص باحدى الغرف تهالك بسبب القرضة.

وأشار “عطا”، إلى أن هناك كمية من “الخشب الكسر”، يحتاج إلى تسليمه للجهات المختصة بدلا من تعرضه للشمس أو تمكُّن القرضة منه فيتلف، موضحا أن تلك الكميات من الأخشاب على عهدته، وحال تآكلها بسبب القرضة سيطالب بتوفيرها.

ولفت مسؤول العهدة بمدرسة نجع حمادي الفنية الصناعية بنات بالألومنيوم، إلى أن تلك الحشرة تتواجد غالبا بالمناطق الجبلية والرملية كالبيئة التي تقع بها المدرسة، وأن ذلك يتطلب المتابعة الدورية وتقديم المبيدات اللازمة للقضاء على تلك الحشرة حال ظهورها.

وناشد “عطا”، اللواء أشرف الداودي، المحافظ، سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة، وتوجيه المسؤولين بدفع الفرق المختصة إلى المدرسة للوقوف على المشكلة وتقديم العلاج اللازم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق