الوقف

بعد قرار ترميم مدارس قرية المراشدة بـ “حياة كريمة”.. تعرف على خطة توزيع الطلاب بالوقف

كتب: جاد مسلم

عقدت الإدارة التعليمية بالوقف اجتماعا برؤساء مجلس الأمناء والآباء لمدارس قرية المراشدة؛ لبحث توزيع طلاب المدارس الخاضعة للترميم على مدارس الإدارة، بما يقلل من معاناة أطراف العملية التعليمية، وذلك في حضور القيادات الطبيعية والشعبية بالقرية.

وقال مصدر بإدارة الوقف التعليمية – فضل عدم ذكر اسمه-، إن الحلول المقترحة لتنفيذ يجب أن يتم تقبلها بتعاون من الجميع.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ “الشارع القنائي”، أنه تم الاتفاق على نقل طلاب الثانوية العامة بالمراشدة، لمدرسة الشهيد حسني عبادي بالوقف؛ لأن عدد الفصول متناسب معًا.

وأشار إلى أن المقترح الأول تناول تحميل الطلاب بثانوية المراشدة على الفترة المسائية لمدرسة الثانوية بالقلمينا؛ غير أن قلة عدد الفصول بالأخيرة جعل الإدارة تقرر نقل الطلاب لمدرسة الشهيد حسني عبادي بالوقف.

وتابع المصدر، أنه سيتم نقل رياض أطفال المدارس التي بها صيانة للعمل جميعها فترة صباحية بمبنى مدرسة عمر بن الخطاب، مشيرًا على الاتفاق على تدريس تلاميذ مدرسة عمر بن الخطاب للعمل في الفترة المسائية، وتلاميذ مدرسة الشعلة بمدرسة نجع مكي للتعليم الأساسي.

وأوضح أنه بالنسبة لرياض أطفال مدرسة العرب والنجاجرة تعليم أساسي، بمدرسة عزبة علام، فترة صباحية، وتلاميذ المرحلة الابتدائية فترة مسائي، ونقل تلاميذ المرحلة الإعدادية فترة مسائية، بمدرسة نجع الجامع.

وأضاف، أنه جار التنسيق مع الأزهر الشريف؛ لعمل مدرسة العرب والنجاجرة الابتدائية، بمبنى المعهد الأزهري بالمراشدة فترة مسائية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق