قنا العاصمة

استعدادا لأعياد أكتوبر المجيدة.. تجهيز فرق الانتشار السريع بجميع مستشفيات قنا 

كتب: أحمد القواسمي

أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح، وكيل وزارة الصحة بقنا، رفع درجة الاستعدادات القصوى بالمنشآت الصحية التابعة لمديرية الصحة بقنا.

وقال “تاوضروس” إنه قد تم إتخاذ العديد من الإجراءات منها رفع درجة الإستعداد القصوى بالمستشفيات استعدادا لاستقبال أية حالات قد ترد أثناء الأعياد، وتجهيز فرق الانتشار السريع بجميع المستشفيات، والتأكد من توافر الأدوية ومستلزمات الطوارئ بكميات كافية.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بقنا، أنه تم التأكد من توافر كميات من أكياس الدم بالمستشفيات، والتأكد من زيادة الأطباء النوبتجيين بالأقسام الحرجة بالمستشفيات، وتوافر عدد من الأسرة بالأقسام الداخلية لحالات الطوارئ، والتأكد من تواجد أطباء وفنيين بأقسام الأشعة والمعمل وبنك الدم خلال فترة رفع درجة الاستعداد.

من جانبه أوضح الدكتور أيمن السيد، مدير إدارة الرعاية العاجلة والحرجة بمديرية الصحة، أن غرفة الأزمات بالمديرية ستكون في انعقاد دائم طوال فترة العيد، وذلك برئاسة وكيل الوزارة والإدارات المعنية، مؤكدا على جاهزية أقسام الطوارئ والاستقبال على مدار الساعة للتعامل مع أية حالات قد ترد إلى المستشفيات

يأتي ذلك في إطار استعدادات مديرية الشئون الصحية بقنا لأعياد نصر أكتوبر المجيدة، وتنفيذا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء أشرف الداودي، محافظ قنا برفع درجة الاستعداد أثناء الأعياد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق