أندية وألعاب

“حبيبة القرعاني” نجمة قنا الكروية.. تحلم باللعب للأهلي

فتاة قنائية تحدت العادات والتقاليد من أجل كرة القدم

كتب: أحمد القواسمي

تقف العادات والتقاليد في مجتمعنا الصعيدي عائقا أمام ممارسة الفتيات للرياضة، فهي من الهوايات غير المقبولة مجتمعيا للنساء، ورغم ذلك قررت بعض الفتيات تحدي التقاليد وتحقيق أحلامهن في ممارسة الرياضة، ومنهن “حبيبة القرعاني”، ابنة مدينة قنا، البالغة من العمر 15 عاما، التي أصرت على ممارسة كرة القدم.

مسيرتها مع الكرة
تقول اللاعبة حبيبة القرعاني، إنها تلعب في نادي مدينة العمال، مشيرة إلى أنها بدأت حياتها الكروية في مركز شباب مدينة العمال، وكان عمرها آنذاك 7 أعوام، ثم انتقلت إلى مركز شباب سيدي عبدالرحيم القنائي، ثم عادت إلى مركز شباب مدينة العمال، ومازالت تلعب له حتى الآن، لافتة إلى أن المركز الذي تُجيد اللعب فيه هو مركز “صانع الألعاب”.

صاحب الفضل
وتضيف “القرعاني”، أن والدها والكابتن إيمان والكابتن عبده لهم فضل كبير عليها، وكانوا يشجعونها على ممارسة كرة القدم، مؤكدة أنهم السبب في وصولها لهذه المرحلة في مشوارها الكروي– بعد الله سبحانه وتعالى -.

أمنيتها ومثلها الأعلى
وتأمل “ابنة قنا” في أن تلعب داخل مصر في صفوف النادي الأهلي، وعالميا تحلم بأن تحترف في نادي ليفربول الإنجليزي، مؤكدة حبها الشديد للاعب “مؤمن زكريا” لاعب النادي الأهلي، وخارج مصر تعشق “نيمار” لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، فهما مثلها الأعلى.

إنجازاتها
وتؤكد “اللاعبة” أنها حصلت مع فريق مركز شباب مدينة العمال، على المركز الثاني في مسابقة مشروع شباب لكرة القدم بالأقصر، مضيفة أنها حصلت منذ شهر مع فريقها على المركز الأول في مسابقة لكرة القدم بالغردقة، وكانت هداف الفريق.

مناشدة وشكر
تطالب “حبيبة” المسئولين عن الرياضة بضرورة الاهتمام بالكرة النسائية في الصعيد، خاصة محافظة قنا، مناشدة وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ومحافظ قنا اللواء أشرف الداودي، بتنظيم دوري للكرة النسائية بمحافظة قنا، موجهة الشكر والتقدير لرئيس مجلس إدارة مركز شباب مدينة العمال، أحمد مصطفى جبلاوي، ولكل من الكابتن عبده والكابتن إيمان والكابتن أشرف والكابتن محمد رمضان والكابتن حسين، لوقوفهم معها، وتشجيعهم ودعمهم لها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق