شكاوي وبلاغاتمشكلاتمكتب المحافظ
أخر الأخبار

موقف الأجرة بمدينة قنا “خالٍ من السيارات” أول أيام الدراسة.. صور

والطلاب يتساءلون.. نواب الشعب فين من الأزمة دي؟

كتب: أحمدالقواسمي

يشهد موقف سيارات الأجرة بمدينة قنا مؤخرا أمس وأول أمس، عدم توافر سيارات الأجرة المتجهة من مدينة قنا إلى مركزي أبوتشت ونجع حمادي، مما تسبب في تكدس وزحام الطلاب والمواطنين داخل الموقف، تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد.

حيث فوجئ طلاب الجامعة، وأبناء مركزي نجع حمادي وأبوتشت أثناء عودتهم إلى مسقط رأسهم بعد قضاء أعمالهم بمدينة قنا، بأن موقف سيارات الأجرة المتجهة من قنا إلى مركزي أبوتشت ونجع حمادي، خالٍ تماما من أية سيارات.

ويناشد الطلاب والمواطنون، محافظ قنا اللواء أشرف الداودي، بحل أزمة عدم وجود سيارات أجرة بموقف قنا، مطالبين بزيادة أعداد السيارات لنقلهم إلى بلادهم، خاصة مع بدء العام الدراسي الجديد، وتوافد الطلاب على الجامعة.

ويقول أحمد سرحان، محامٍ، من أهالي أبوتشت، إن أهالي وطلاب مركز أبوتشت يعانون من عدم انتظام حركة السيارات التي تنقلهم من وإلى مدينة قنا، خاصة أيام الدراسة، وذلك بسبب أن معظم السيارات تقوم بنقل الطلاب من منازلهم بمركز أبوتشت إلى أماكن سكنهم بمدينة قنا، ولا تذهب إلى الموقف، وهذا يؤدي لفراغ وخلو الموقف من السيارات.

ويضيف “سرحان”، أنه في حال توفير سيارات لنقل الركاب إلى مسقط رأسهم، يستغل السائقون هذا الوضع ويقومون بزيادة الأجرة، والأهالي مضطرون يقبلون بهذا الوضع لعدم وجود سيارات بالموقف، خاصة بعد إلغاء القطار المميز الذي كان يحمل معظم المتنقلين داخل المحافظة، واستبداله بالقطار الروسي ورفع ثمن التذاكر مع عدم انتظام مواعيده مما جعل سيارات الأجرة هو الحل الوحيد بالنسبة للمواطن.

ويوضح محمود محمد، من أهالي أبوتشت، أن الأهالي تعرضوا اليوم لعدم وجود سيارات بموقف قنا تنقلهم إلى مسقط رأسهم، مما أدى إلى وقوفهم بالساعات، حتى تدخلت المحافظة، وقامت بإرسال سيارات ميكروباص من أماكن أخرى لحل المشكلة.

ويطالب “محمد” المسئولين بتوفير أتوبيس نقل عام أو اثنين لنقل أهالي وطلاب مركز أبوتشت إلى مدينة قنا وجامعة جنوب الوادي بقنا، لتخفيف الضغط في تلك الأيام، تزامنا مع بدء الدراسة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق