أبوتشت

استخراج 200 بطاقة رقم قومي خلال قافلة الأحوال المدنية بسمهود في أبوتشت

كتب: أحمد القواسمي

أنهت قافلة الأحوال المدنية، فاعليات اليوم الأول بقرية سمهود، التابعة لمركز أبوتشت شمال محافظة قنا، باستخراج 200 بطاقة رقم قومي، وذلك ضمن فعالياتها التي تستمر حتى الأربعاء المقبل لاستخراج بطاقات الرقم القومي للمواطنين، تحت إشراف الرائد مجاهد خلف الله، مشرف عام السجل المدني بقطاع الشمال.

وقال محمود محمد عباس، مسئول برابطة شباب أبوتشت، إن أعضاء الرابطة، تقدموا بطلب إلى النائبة سحر صدقي خليفة، عضو مجلس النواب، بشأن توفير سيارة الأحوال المدنية بمركز أبوتشت، والتي بدورها قامت بالتواصل مع المسئولين، حتى تمت الموافقة على الطلب، مؤكدا أنه بالفعل تواجدت القافلة اليوم بقرية سمهود لاستخراج بطاقات الرقم القومي للمواطنين، واستلامها في اليوم التالي.

وأوضحت كاميليا محمود، عضو برابطة شباب أبوتشت، أن القافلة ستستمر حتى الأربعاء المقبل لاستخراج بطاقات الرقم القومي للمواطنين، لافتة إلى أن القافلة تبدأ عملها يوميا من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 3 عصرا، مناشدة المسئولين بتيسير قوافل الأحوال المدنية بجميع قرى أبوتشت، لاستخراج بطاقات الرقم القومي للمواطنين، لرفع العبء عنهم، وتيسيرا عليهم.

بينما أكدت هبة فتحي، نائب رئيس رابطة شباب أبوتشت، أن القافلة تقوم باستخراج بطاقات الرقم القومي، واستلامها في اليوم التالي، مشيرة إلى أنها وأعضاء الرابطة قاموا اليوم بتنظيم دخول المواطنين ومساعدتهم في كتابة استمارات البطاقات، موجهة الشكر للنائبة سحر صدقي، والرائد مجاهد خلف الله، وجميع أعضاء الرابطة على تعاونهم ومساهمتهم في إنجاح القافلة.

وأوضحت بدور دياب، عضو برابطة شباب أبوتشت، أن تواجد قافلة الأحوال المدنية اليوم على أرض مركز أبوتشت يعد إنجازا غير مسبوق، وتعتبر خطوة جيدة لرابطة شباب أبوتشت بالتنسيق مع النائبة سحر صدقي، مشيرة إلى أن القافلة شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين لاستخراج بطاقات الرقم القومي.

وأشارت نادية الدربي، عضو برابطة شباب أبوتشت، إلى أن تواجد القافلة بقرية سمهود؛ لأنها تعد من أكبر قرى مركز أبوتشت، موجهة الشكر لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومصلحة الأحوال المدنية، ورئيس الرابطة وأعضائها الذين كان لهم السبق في السعي لتوفير تلك القافلة، والرائد مجاهد خلف الله، الذي يقوم بتذليل جميع العقبات أثناء عمل القافلة ومراعاة كبار السن.

وأكد أيمن جاد الله، معلم بالتربية والتعليم، من قرية الرواتب، أن القافلة تعد وسيلة لتقليل الزحام والتكدس أمام السجل المدني بمدينة أبوتشت، وتعتبر خدمة لأهالي مركز أبوتشت خاصة السيدات وكبار السن، موجها الشكر لكل من سعى وساهم في تواجد القافلة بقرية سمهود بمركز أبوتشت.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية التي تهدف إلى تيسير سيارات الأحوال المدنية المتنقلة لاستخراج بطاقات الرقم القومي للمواطنين، وذلك لمراعاة البعد الاجتماعي والإنساني للمواطنين، وتخفيف العبء عنهم، للتيسير عليهم ومساعدتهم في استخراج أوراقهم الثبوتية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق