قنا العاصمة

تدريب عملي لمسئولي التشغيل بالمحطات على أجهزة قياس التصرف بمياه قنا

متابعة: منى أحمد

صرح المهندس رجب عرفة، رئيس مجلس إدارة شركة المياه والصرف الصحي بقنا، و العضو المنتدب، فى بيان على الصفحة الرسمية للشركة على “الفيسبوك”، انه تم توريد و تركيب أجهزه قياس تصرف للمحطات، بمختلف مواقع الشركة و تم تأهيل مديري المحطات و مسئولي التشغيل بتلك المحطات على كيفية قياس التصرف وأخذ القراءات بشكل صحيح.

جاء ذلك من منطلق حرص الشركة القابضة علي تقليل الفاقد بالمحطات وتركيب أجهزة قياس التصرف بمحطات المياه، التي تخدم مختلف المواقع، وطبقا للتوجه العام للشركة و أهدافها الاستراتيجية نحو تقليل الفاقد.

وأضافت الدكتورة فاتن نصر الدين، مدير عام التدريب، أنه طبقا لتوجيهات ، رئيس مجلس الإدارة، تم عقد ثلاثة دورات تدريبية عملية، لجميع مديري المحطات و مسئولي التشغيل بالمحطات، التي تم تركيب فيها تلك الأجهزه.

وذلك بالاستعانة بالمدرب المتميز المهندس مصطفى جابر، مدير إدارة الفاقد حيث تولي الإدارة العامة للتدريب اهتماما كبيرا بتأهيل العنصر البشري في مختلف المجالات.

وأكد المهندس مصطفى جابر، أن هذه الأجهزة تساعد في قياس كمية المياه المنتجة، مما يساعد على تحديد نسبة الفاقد، و يساعد أيضا على معرفة كفاءة الطلمبات، و ضبط جرعات الشبه والكلور، و كفاءة المحطات بصفة عامة وأن التدريب العملى لمسئولي التشغيل، بهذه المحطات سيكون له بالغ الأثر في أخذ القراءات بشكل صحيح .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق