نجع حمادي

ورشة عمل لدعم وتصميم المبادرات المجتمعية بمشاركة 22 مبادر قنائي

متابعة: عبد الرحمن الصافي

نظمت جمعية “أنا مصري”، ورشة عمل تدريبية بعنوان “دعم وتصميم المبادرات المجتمعية.. ورشة عمل”، استهدفت عدد من المبادرين من محافظة قنا، وذلك بالتعاون مع جمعية “ألوان وأوتار” كجهة استشارية بمقر بيت الكزمرون بكفر حمزة بالقليوبية.

جاء ذلك فى إطار تنفيذ أنشطة مشروع الفن للجميع بجمعية أنا مصري للتنمية والتدريب بقنا، حيث استهدفت الورشة تقديم الدعم الفنى لمبادرات الشباب ومؤسسات المجتمع بمشاركة عدد (22) مبادر من محافظة قنا.

وقال مصطفى بتيتي، مدير مشروع الفن للجميع، إن للمجتمع المدني دور كبير في دعم وتبنى القضايا المجتمعية، من خلال استخدام منهجية التربية من خلال الفن، والاهتمام بخلق جيل جديد من الأطفال على قدر من الثقافة والوعي، موضحا اهتمام المشروع بالتعاون مع أقوى الجهات الاستشارية والخبيرة في مجال العمل مع الأطفال والشباب، مثل جمعية ألوان وأوتار، مشيرا إلى أنه سيتم تمويل عدد من المبادرات داخل محافظة قنا التي سيتم تصميمها وتنفيذها من خلال المشاركين بالتدريب.

وأكد أحمد أبو جبل، مسئول برنامج المبادرات المجتمعية، على أن هذا التدريب يأتى ضمن سلسلة أنشطة يقوم بها المشروع، في إطار خلق بيئة داعمة للشباب والأطفال، باستخدام منهجية التربية من خلال الفن، مشيرا إلى أهمية دور الشباب والمؤسسات التنموية في تبنى مبادرات مختلفة تتبنى منهجية التربية من خلال الفن، في مساندة القضايا الخاصة بالمجتمع وخصوصا الأطفال.

وأضافت أسماء سيد، منسق المشروع، أن منهجية بناء القدرات هي أحد أهم مكونات مشروع الفن للجميع، الذي يسعى لبناء كوادر شبابية محلية قادرة على إحداث تغيير داخل المجتمع.

وتابعت “سيد”، أن التدريب تناول كيفية دراسة واكتشاف الذات والمجتمع، وتحديد أهمية معرفة القضايا المجتمعية، وكيفية تصميم وتنفيذ المبادرات المجتمعية عن طريق (نظرية التغيير العكسي)، لافتة إلى أن المبادرات المجتمعية تساهم في تطوير وبناء مجتمع قوي داعم للطفل والشباب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق