شكاوي وبلاغات

“خليه يفقس” شكاوي المواطنين من إرتفاع أسعار البيض

وتجار تبرئ المدارس و الجامعات من غلائه

كتبت: منى أحمد

شهدت الأسابيع و الأيام الماضية، إرتفاع كبير فى أسعار البيض، وهو ما آثار غضب وانزعاج المواطنين، ومطالبتهم بمقاطعة شراؤه حتى انخفاض أسعاره، حيث تراوح سعر طبق البيض، من 45 الى 55 جنيها.

 خليه يفقس

يقول خالد محمود، أحد الأهالي، إنه لم يعهد منذ سنوات طويلة هذا الارتفاع الكبير، فى أسعار البيض حتى ومع أزمة أنفلونزا الطيور، مؤكدا علي مقاطعته البيض، حتى انخفاض أسعاره، لافتا الى قيام عدد من المواطنين بمقاطعته، وتركه عند التجار تحت عنوان ” خليه يفقس”، .

تخفيض الشراء للنصف

وتشير هالة مصطفى، ربة منزل، الى اضطراها تخفيض شراؤها من البيض، واستبداله بأي مصدر للكالسيوم لأطفالها، لعدم تحمل الميزانية إرتفاع أسعاره، خاصة مع دخول المدارس وحاجة الأطفال الغذائية له.

لاعلاقة للمدارس و الجامعات بارتفاع أسعار البيض

ويؤكد يوسف عطا، موزع بيض بسعر الجملة في مدينة قوص، على أن المدارس والجامعات ليس لها علاقة بارتفاع أسعار البيض، لافتا الى أن الأزمة سببها تراجع إنتاج التجار بالتزامن مع عودة السياحة، وهو ما أدي إلي إرتفاع أسعاره الكبيرة التي لم نشهدها منذ سنوات حتى مع أزمة أنفلونزا الطيور.

تاثيره على التجار

ويوضح أحمد فؤاد، موزع تجزئة، أن إرتفاع أسعار البيض أثر علي التجار مثل المواطنين، لافتا الى أنه يعمل فى توزيع نصف الكمية التى كان يعمل بها قبل أزمة إرتفاع الأسعار، فضلا عن ضعف الإقبال على الشراء من المواطنين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق