المراكزقنا العاصمة

تعليم قنا تدشن مبادرة “معا ضد كورونا”

الشارع القنائي

دشنتت مديرية التربية والتعليم بقنا، تحت رعاية الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، وإشراف صابر زيان، مدير عام الشئون التنفيذية، وتنفيذ إدارة التربية الصحية والسكانية والبيئة، مبادرة معا ضد كورونا.

قال خالد، إن المبادرة تتم بالتنسيق مع الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة، وقطاع خدمة المجتمع بجامعة جنوب الوادي، وجمعية الهلال الأحمر المصري، وتهدف إلى تنمية الوعي الصحي والثقافي لطلاب المدارس، والالتزام بإجراءات الوقاية وتطبيقها بشكل اعتيادي لتصبح ثقافة سائدة.

 

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، إلى انها تستغرق أسبوعين، حيث تبدأ اعتباراً من الأحد القادم، وتخصص مدرسة بكل إدارة تعليمية لعقد الندوة بمحاضرة طبيب من مديرية الصحة ومختص من التأمين الصحي او جمعية الهلال الأحمر.

 

وأضاف مدير تعليم قنا، أن المبادرة تستهل فعاليتها من مدرسة أبوتشت الثانوية الجديدة بنات، والتي تستضيف طلاب مدارس أبوتشت الثانوية بنين، والنواهض، وفصول السليمات، ومدرسة الشهيد كمال عبد الرحيم عيسى، وفصول الكرنك، وسمهود، والحرية الرسمية للغات، بحيث يمثل المدرسة عدد محدود من الطلاب يتم تكليفهم بنقل الفكرة إلى زملائهم والتعبير عما استفادوه بالندوات عن طريق الإذاعة المدرسية، والبنرات ومجلات الحائط، وغيرها من الوسائل التى تعزز نشر الوعي الصحي بين الطلاب وأولياء الأمور أيضا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق