نجع حمادي

إنهاء أكبر خصومة ثأرية بين عائلتين بالنجاحية في نجع حمادي.. صور

كتب: عبد الرحمن الصافي

نجحت الأجهزة الأمنية بقنا، في عقد جلسة صلح بين عائلتين، وذلك في إطار جهود المحافظة والأجهزة الأمنية، لعقد جلسات الصلح للقضاء على الخصومات الثأرية بالمحافظة.

جاء ذلك بحضور عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية والدينية وكبار العائلات والقبائل، بالإضافة إلى عدد كبير من أبناء العائلتين وأبناء القرية والقرى المجاورة.

وأكد الحضور، على أن إنهاء كافة الخصومات الثأرية داخل المحافظة، يأتي إيمانا بأن الأمن والسلام الاجتماعي، هما أساس تحقيق التنمية المستدامة والسبيل لتوفير حياة كريمة للمواطنين، داعين الله أن يبارك هذا الصلح وأن يهدى جميع المتخاصمين، وأن يعم الأمن والسلام والرخاء في كافة ربوع مصرنا الحبيبة، متقدمين بالشكر لأبناء العائلتين لنبذهم الخلافات واتباعهم لتعاليم الدين الإسلامي السمحة.

وأشاد الحضور، باستجابة العائلتين لدعوات الصلح من قِبل أعضاء لجان المصالحات والقيادات الأمنية، بما يؤكد على تغيّر الفكر والموروث الثقافي والوعي بمخاطر الثأر لدى المواطنين.

وخلال الصلح، تبادل طرفا الخصومة من عائلتي “عقولة” و”الدسوق”، الذي قتل من أبنائهما ٦أشخاص، التصافح والعناق، مرددين قسم العفو والصلح وإنهاء النزاع فيما بينهما، وعدم العودة للخصومة مجددا، وسط صيحات الحضور “الله أكبر … الله أكبر”، ابتهاجا بإتمام الصلح وتراضي الطرفين.

ومن جانبه دعا اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، الأهالى إلى مساعدة الأجهزة الأمنية والتنفيذية للقضاء على عادة الثأر، والحد من وقوع خلافات جديدة للتفرغ لتنفيذ الخطط التنموية والخدمية التي وضعتها الدولة في كافة المجالات الاجتماعية والاقتصادية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق