قنا العاصمة

“التموين” تتيح خدمة خصم المتوفين الكترونيا.. تعرف على التفاصيل والغرامة حال عدم الإبلاغ 

كتب: أحمد القواسمي

أعلن مركز خدمة المواطنين المطور للخدمات التموينية بالأشراف بمركز قنا، أنه تم إتاحة خدمة خصم أو حذف المتوفين الكترونيا على جهاز الحاسب الآلي بمراكز الخدمة المطورة للخدمات التموينية ومكاتب التموين المختلفة.

قال صابر أحمد محمد زعيتر، رئيس المركز المطور بالأشراف، إنه في حالة إذا تُوفي رب الأسرة أو أحد أفراد البطاقة التموينية، يجب خصم المتوفى حتى لا تتعرض للمسائلة القانونية، مع دفع فروق الأسعار للسلع التموينية والدقيق أو الخبز الذي صرفته دون وجه حق.

أضاف “زعيتر” أن المستندات المطلوبة لخصم المتوفى هي صورة بطاقه التموين، وصور بطاقات الرقم القومي لأفراد البطاقة، أو شهادات ميلاد كمبيوتر لمن ليس معه بطاقة شخصية، وصورة شهادة الوفاة، وإيصال كهرباء حديث، ورقم تليفون مسجل باسم رب الأسرة صاحب البطاقة التموينية.

أهاب “رئيس المركز المطور”، بأصحاب الخدمة التقدم في المواعيد والمدة المحددة للخصم، وهي 3 أشهر، وفي حال التأخير عن الخصم في المواعيد المحددة يتعرض صاحب البطاقة إلى دفع غرامة مالية تعادل الدعم الذي قام بصرفه خلال الشهور التي لم يتم الإبلاغ فيها، مشيرا إلى أنه يتم حساب شهر الوفاة شهرا كاملا بغض النظر عن اليوم الذي حدثت فيه الوفاة، حتى وإن كانت الوفاة في نهاية الشهر.

أوضح “زعيتر” أنه إذا تُوفي شخص يوم 15 أكتوبر، عليه أن يقوم بالخصم خلال الفترة من 15 أكتوبر وحتى قبل نهاية ديسمبر، مضيفا أن الشهر الأول يتم احتسابه من 15 أكتوبر حتى نهاية الشهر، والشهر الثاني شهر نوفمبر، والشهر الثالث شهر ديسمبر قبل نهايته يتم الخصم، مشيرا إلى أنه بالنسبة للبطاقة التموينية ذات الفرد الواحد فإنه يتم إيقاف البطاقة في نفس يوم الوفاة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق