دفتر أحوال

“طريق الموت” خطر يهدد أرواح طلاب مدرسة “غلاب” بقرية المخزن في قوص.. صور

ومطالبات الأهالي بإنشاء نفق أمن لعبور الطلاب

كتب: منى أحمد

جدد أهالي قرية المخزن التابعة لمركز قوص، شكواهم من تعرض حياة أبنائهم الطلاب للخطر طوال رحلتهم المدرسية اليومية، التي تبدأ من منازلهم بالقرية عبوراً بالطريق الزراعي بجوار كوبري محور الشهيد باسم فكري، وصولا إلى مدرسة غلاب الإبتدائية والإعدادية، وسط ازدحام السيارات والدراجات النارية التي أصابت العديد منهم في حوادث متفرقة.

يقول محمد محمود، من أهالي قرية المخزن، إنهم تقدموا بعدة شكاوي تم إرسالها للمسؤولين، ولكن دون جدوى أو فائدة، مطالبا برفع الخطر الذي يتعرض له التلاميذ وكبار السن يوميا، وذلك بعد قطع طريق وشارع القرية الرئيسي الذي يربط القرية بنجوعها بعد انشاء محور الشهيد باسم فكري في ” كوبري 5″.

ويؤكد سيد محمود، أحد الأهالي، علي مأساة الطلاب اليومية خاصة أثناء ذهابهم المدرسة، مطالبا المسؤولين بإنشاء كوبري مشاة للطلاب وكبار السن حفاظا علي أرواحهم من وقوع الحوادث.

ويشير هاني التهامي، أحد الاهالي، الى عدة حوادث وقعت أسفل كوبري الشهيد باسم فكري” كوبري 5″ بقرية المخزن، ومنه إصابة طفلين بعد حادث تصادم سيارة ميكروباص مع دراجة نارية ، مؤكدا علي الخطورة التي يتعرض لها مئات الطلاب يوميا أثناء ذهابهم وإيابهم من المدرسة ، مطالبا بإنشاء مطبات صناعية تحد من سرعة السيارات فضلا عن انشاء كوبري مشاة للاهالي لربط القرية بنجوعها.

ويشير حسين عيسي، أحد الأهالي، علي قطع الاهالي والطلاب المسافات الطويلة والمنهكة حتي الوصول إلى المصالح الحكومية من المدارس والوحدة الصحية، مطالبا المسؤولين بسرعة انشاء مطبات وكوبري مشاة حفاظا علي الأرواح ومنعا لوقوع الحوادث.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق