نجع حمادي

“البيئة لأجل حياة كريمة”.. حملة توعية لنشر الوعي البيئي لطلاب المدارس بنجع حمادي

تستهدف 30 مدرسة بقنا

متابعة: عبد الرحمن الصافي

نظم مجمع إعلام نجع حمادي، التابع للهيئة العامة للاستعلامات، ندوة بيئية عن مصادر التلوث البيئي، ودور وزارة البيئة في الحد من التلوث، اليوم الأحد.

وقال المهندس أسعد محمد، رئيس قسم الإعلام والتوعية البيئية بجهاز شئون البيئة بقنا، إن جهاز شئون البيئة بقنا، أطلق في هذا الإطار، حملة توعية بيئية بعنوان “البيئة لأجل حياة كريمة”، في إطار مبادرة حياة كريمة؛ لتوعية طلاب وطالبات المدارس، حيث تستهدف الحملة تنفيذ ندوات توعية بيئية ونشر الوعي البيئي لطلاب المدارس لـ 30 مدرسة بجميع مدن محافظة قنا بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم.

وأوضح رئيس قسم الإعلام والتوعية البيئية، مصادر التلوث، ودور وزارة البيئة لحماية البيئة في مصر، من خلال الأهداف البيئية، وهي إدخال البعد البيئي في جميع السياسات، والخطط، والبرامج القومية، وسلوكيات المجتمع، وحماية الموارد الطبيعية، والتنوع البيولوجي، وتراثنا الثقافي والتاريخي، في إطار التنمية المتواصلة، وخفض معدلات التلوث الحالية للحفاظ على الصحة العامة والارتقاء بنوعية الحياة.

كما عرض “محمد”، تعريف البيئة والمشكلات البيئية والحلول بالشرح المبسط لطلاب المدارس والمعلمين والمعلمات الحضور، من خلال عرض فيديو من إنتاج وزارة البيئة، وفي ختام الندوة تم عقد مناقشة مع الحضور، وتوصية من جميع الحضور بإعادة زراعة الأشجار المثمرة في ضفاف الترع التي تم الانتهاء من تبطينها.

جاءت الندوة بحضور ماجدة الشرقاوي، مدير مجمع إعلام نجع حمادي، والمهندس أسعد محمد، رئيس قسم الإعلام والتوعية البيئية بجهاز شئون البيئة بقنا، وأبو الوفا عبد السلام، وكيل الإدارة التعليمية بنجع حمادي، وأدار حوار الندوة عصام بهلول، أخصائي إعلام بمركز إعلام نجع حمادي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق