شكاوي وبلاغات

لجنة تعاين الموقع المقترح لإنشاء كوبري على “السكة الحديد” بقرية المقربية

كتبت: منى أحمد

عاينت لجنة من هيئة السكة الحديد، الموقع المقترح لإنشاء كوبري للسيارات والمشاة على “السكة الحديد” بقرية المقربية، التابعة لمركز قوص في محافظة قنا.

ولقد ضمت اللجنة كل من المهندس أنور عبود يوسف، والمهندس علاء صديق، والمهندس خيري كامل، والمهندس حازم محمود، والمهندس حمادة أحمد حساني، والمهندس أحمد محمود أحمد.

وأفادت “اللجنة”، بعد إجراء المعاينة، أن الموقع المقترح يبعد عن مزلقان الحراجية مسافة 700 متر تقريبا، من الناحية البحرية، ويبعد من كوبري محور الشهيد باسم فكري، مسافة 1500 متر تقريبا من الناحية القبلية.

وأوضحت “اللجنة”، أنه في حالة الموافقة على إنشاء الكوبري العلوي، يلزم التنسيق فيما يخص أخذ الموافقات المطلوبة لزوم إنشاء الكوبري، مع باقي الجهات المعنية خلاف السكة الحديد.

وكان قد نشر “الشارع القنائي”، استغاثات أهالي قرية المقربية، بشأن الموافقة على إنشاء كوبري مشاة، وكوبري سيارات اعلى خطوط السكة الحديد، لوجود كثافة سكانية ومنطقة مقابر، وذلك تيسيرا على المواطنين والطلاب، وحفاظًا على أرواحهم أثناء العبور والانتقال، من شرق وغرب خطوط هيئة السكة الحديد.

كما نشر الدكتور أحمد عبد الماجد الأحمر، عضو مجلس الشيوخ، ردّ وزارة النقل على الطلب المقدم منه، بخصوص إنشاء كوبري للسيارات والمشاة على شريط السكة الحديد بقرية المقربية، بمركز قوص

وجاء ردّ وزارة النقل، الذي نشره الدكتور أحمد عبد الماجد الأحمر، عضو مجلس الشيوخ بأنه بشأن الطلب المقدم للموافقة على إنشاء كوبري للسيارات والمشاة فوق النقطة التي تقع عند 300+646 طريق مصر أسوان، فإنه تم مخاطبة وزارة النقل للهيئة القومية لسكك حديد مصر والهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري للدراسة والعرض.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق