الحرم الجامعي

الكشف على 284 حالة من الحيوانات خلال قافلة “جنوب الوادي” بدشنا

متابعة: عبد الرحمن الصافي

قال الدكتور أحمد كمال نصارى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن القافلة البيطرية قامت بالكشف على الحيوانات والطيور في قرية أبو دياب غرب بدشنا، من قِبل أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب البيطري وعمل التحصينات اللازمة للحيوانات، وإعطاء الإرشادات للأهالي نحو تربية الحيوانات والمحافظة عليهم من الأمراض المختلفة، حيث تم الكشف على عدد (284) حالة من الحيوانات المختلفة مثل الجاموس والأغنام والجمال والخيول.

وأضاف نائب رئيس الجامعة، أن أعمال القافلة شهدت توزيع مطبوعات التوعية بأخطار مواد الإدمان المختلفة، لتوعية الشباب من سوء استخدام الأدوية ومواد الإدمان.

حيث أطلقت جامعة جنوب الوادى، تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوى، رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور أحمد كمال نصارى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، قافلة طبية وتنموية شاملة إلى قرية أبو دياب غرب بمركز دشنا، وذلك في إطار مبادرة “حياة كريمة”، التي أطلقها رئيس الجمهورية، لرفع المعاناة عن محدودي الدخل والأسر الأكثر احتياجا.

وقامت القافلة، بتقديم عدد من الخدمات الأخرى لأهالي القرية والتي قام بها متخصصون من كليات التربية والتربية النوعية الفنية والموسيقية والزراعة والتربية الرياضية والتمريض.

ومن جانبه قال الدكتور يوسف غرباوي، رئيس الجامعة، إن الجامعة تحرص على تنظيم القوافل بأنواعها البشرية، والبيطرية، والزراعية، والتوعوية؛ لخدمة المجتمع المحلى المحيط بها، والوصول إلى مختلف أنحاء الإقليم، لأداء رسالتها التنموية والخدمية وتحقيق الاستفادة من الكفاءات العلمية المتخصصة بالجامعة.

وأضاف، كما تأتي في إطار جهود قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة جنوب الوادي، لخدمة مجتمع محافظة قنا، مؤكدا أن تنظيم هذه القوافل من أهم وسائل خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتأتي تفعيلا لدور الجامعة في وصول الخدمات للأسر الأكثر احتياجاً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق