أبوتشت

انطلاق فاعليات القافلة المائية للتوعية بأهمية ترشيد المياه في أبوتشت

كتب: أحمد القواسمي

بدأت اليوم الأربعاء فاعليات القافلة المائية الثالثة التي تنظمها إدارة التوعية والإعلام بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا بقرية قصير بخانس التابعة لمركز أبوتشت، تحت رعاية اللواء شرف الداودي، محافظ قنا، والمهندس رجب عرفة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

تهدف القافلة إلى رفع الوعي المائي لدى الأهالي للعمل على حل مشكلات القرية التي تخص مياه الشرب والصرف الصحي، وتنشيط عملية التحصيل، وتعزيز دور المشاركة المجتمعية، وتوعية الأهالي بأهمية ترشيد المياه على أن تستمر القافلة لمدة يومين اليوم الأربعاء وغدا الخميس.

وأوضحت الشركة، أنه تم الإعلان عن هذه القافلة بالمنشورات والمواد الدعائية المختلفة، ودور العباده بالمركز وكذلك وسائل التواصل الاجتماعى المختلفة، وذلك عقب اجتماع تم عقده مع الجهات التنفيذية بالمركز، وهم ممثلون من (مديرية الصحة، مديرية التربية والتعليم، مديرية شئون البيئة، والمجلس القومي للسكان، الشباب والرياضة) بالوحده المحلية لمجلس قروب قصير بخانس، ومن داخل الشركة (خدمة العملاء، قطاع الجودة، مسؤول الشبكات )، لتعريفهم بالقافلة وأهدافها والأنشطة النب يتم تنفيذها خلال مدة القافلة.

وقد شهدت القافلة في يومها الأول إقبال من الموطنين بمقر الوحده المحلية بقرية قصير بخانس، الذين عرضوا مشاكلهم بخصوص جودة المياه، وبدورها قامت الشركة بأخذ عينات عشوائية من المنازل بمعرفة المعمل المركزي بفرع أبوتشت، للتأكد من السلامة الصحية للمياه.

وتقوم القافلة بعقد الندوات التوعوية للجماهير وطلاب المدارس، وكذلك تعليم مبادئ السباكة الخفيفة، لاكسابهم مهارات جديدة تساعد في حل مشكلات السباكة المنزلية البسيطة كالتسريب والتنقيط، وقد استفاد من هذه الأنشطة مختلف الفئات العمرية.

ومن جانبه أكد المهندس رجب عرفة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، أن تطبيق القوافل وتعميمها من شأنه إعطاء انطباعا جيدا عن الشركة، ويساعد في الوقوف على مستوى الخدمات التب تقدمها الشركة لعملائها لتنال رضاهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق