قنا العاصمة

جهاز شئون البيئة: عقد 6 ندوات خلال الأسبوع الأول من حملة “البيئة لأجل حياة كريمة”

متابعة: عبد الرحمن الصافي

قال المهندس أسعد محمد، رئيس قسم الإعلام والتوعية البيئية بجهاز شئون البيئة بقنا، إن جهاز شئون البيئة بقنا، يعقد خلال شهري أكتوبر ونوفمبر حملة “البيئة لأجل حياة كريمة”، وذلك في إطار مبادرة حياة كريمة؛ لتوعية طلاب وطالبات المدارس، ونشر الوعي البيئي لديهم، من خلال تنفيذ ندوات توعية بيئية.

وأوضح “محمد”، لـ”الشارع القنائي”، أن تلك الندوات تستهدف طلاب المدارس الثانوية بنين وبنات، بعدد 1200 طالبا، من خلال 30 مدرسة، بعدد 24 ندوة فى جميع مدن محافظة قنا، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم.

وأشار رئيس قسم الإعلام والتوعية البيئية بجهاز شئون البيئة بقنا، إلى أنه خلال الأسبوع الأول من حملة “البيئة لأجل حياة كريمة” تم استهداف 50 طالبا بكل ندوة، من خلال 5 ندوات بمدارس مختلفة، بمراكز نجع حمادي، وقوص، ونقادة، وفرشوط، وأبو تشت، فضلا عن ندوة بمجمع اعلام نجع حمادي، ليصبح إجمالي الطلاب المستهدفين خلال الأسبوع الأول من تلك الحملة 300 طالبا وطالبة.

وأكد “محمد”، على أنه يتم خلال الندوات توضيح مصادر التلوث، ودور وزارة البيئة لحماية البيئة في مصر، من خلال الأهداف البيئية، وهي إدخال البعد البيئي في جميع السياسات، والخطط، والبرامج القومية، وسلوكيات المجتمع، وحماية الموارد الطبيعية، والتنوع البيولوجي، وتراثنا الثقافي والتاريخي، في إطار التنمية المتواصلة، وخفض معدلات التلوث الحالية للحفاظ على الصحة العامة والارتقاء بنوعية الحياة.

وأضاف رئيس قسم الإعلام والتوعية البيئية بجهاز شئون البيئة بقنا، أنه يتم أيضا تعريف البيئة والمشكلات البيئية والحلول بالشرح المبسط لطلاب المدارس والمعلمين والمعلمات الحضور، من خلال عرض فيديو من إنتاج وزارة البيئة، وفي ختام الندوة تم عقد مناقشة مع الحضور، وتوصية من جميع الحضور بإعادة زراعة الأشجار المثمرة في ضفاف الترع التي تم الانتهاء من تبطينها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق