أبوتشت

“سفيرة مصر بسويسرا” تتفقد المحطة الوسيطة لتجميع المخلفات الصلبة في أبوتشت

كتب: أحمد القواسمي

تفقدت سفيرة مصر بسويسرا، اليوم الأربعاء، المحطة الوسيطة لتجميع وترحيل المخلفات الصلبة البلدية بمركز أبوتشت بتمويل من البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة بوزارة البيئة، يرافقها المهندس محمد نصر الدين، مسئول المخلفات الصلبة بمحافظة قنا، والمهندس محمود مبروك، استشاري البرنامج الوطني بالمحافظة.

وكان في استقبالهم خالد بهيج، رئيس الوحدة المحلية لقرية القارة، وأحمد حافظ حسان، مدير المتابعة بالوحدة المحلية، ورئيس قسم التنظيم، ومحمد عبد اللاه الخفاجي، وخالد محمد عبد العظيم، من أهالي قرى الوحدة المحلية.

وقال خالد بهيج، رئيس الوحدة المحلية لقرية القارة، إن المحطة الوسيطة اليوم شهدت زيارة سفيرة مصر بسويسر، لمتابعة الأعمال التي تمت بها، مشيرا إلى أن المحطة تقام على مساحة 4 آلاف متر مربع مخصصة لاستيعاب 200 طن مخلفات في اليوم.

وأضاف “بهيج”، أن المحطة الوسيطة دورها استقبال المخلفات الصلبة الواردة من المدينة والقرى، وتجميعها بالمحطة، ثم يتم نقلها إلى مصنع تدوير المخلفات بنجع حمادي، لمعالجتها والتخلص النهائي منها.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، وبناء على توجيهات الدكتور قدري الشعيني، رئيس مركز ومدينة أبوتشت، وذلك في إطار جهود وزارة البيئة ومحافظة قنا لإنشاء منظومة مستدامة للمخلفات الصلبة والتخلص من القمامة والمخلفات الصلبة بصورة آمنة لتحسين البيئة والحفاظ على الصحة العامة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق