بروفايل

قصة العم”رفعت” مع 3 أبناء من ذوي الاحتياجات الخاصة:” مش هتخلى عنهم”

كتبت: منى أحمد

صعوبات كبيرة وأزمات وظروف معيشية صعبة تواجه رب أسرة بقرية الشعراني بمركز قوص ، عكف على تربية ورعاية ابنائه الأربعة، لا يملك سوى قوت يومه ، أما المأساة الحقيقة تتمثل في 3 من أبنائه والذين يعانون من الصمم منذ الصغر.

التقي ”الشارع القنائي” بالعم “رفعت” وأبنائه الثلاثة و زوجته، لسماع مطالبهم لعرضها على محافظ قنا اللواء أشرف الداودي املا في تنفيذها.

يقول رفعت عبدالمجيد، 54 عاما، مقيم بقرية الشعراني التابعة لمركز قوص، إن لديه 4 أبناء 3منهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، يعانون من فقدان السمع منذ ولادتهم، أكبرهم ببلغ من العمر 25 عاما، والأثنين الآخرين طالب في بالمدرسة الثانوية الفكربة في قنا، وطالبة في المدرسة الفكرية الإبتدائية بمصنع السكر بقوص.

ويوضح العم” رفعت”، أنه يعمل عامل أجري،يكسب قوته يوما بيوم، ويسكن فى منزل بالإبجار، مع زوجته وأبنائه الأربعة.

وتابع: “لاحظ ابنى الأكبر صعوبة الظروف المعيشية التى نعيش فيها، وعدم قدرتي على تلبية المصاريف الجامعية، فقرر ترك كلية التربية بجامعة جنوب الوادي، بعد قضاء عام دراسي فيها لمساعدتى والبحث عن عمل، ولكنه مازال يبحث عن عمل حتى الآن”.

ويؤكد الرجل البسيط، على تكملة المشوار رغم الصعوبات والظروف المادية التى تواجهه، وتعلبم أبنائه الثلاثة حتى المؤهلات الجامعية، لتكون سند لهم تساعدهم على الحياة.

ويتمنى “الرجل المكافح”، من اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، إيجاد فرصة عمل لأبنه ضمن الـ 5% ، وإعفاء نجله الثاني من المصروفات الجامعية بعد إلتحاقه بها، حتى لا يلقى مصير شقيقه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق