نجع حمادي

مجلس قروي “هوّ”: نسعى لمنع انتشار القمامة بالشوارع

4 حاويات و8 صناديق قمامة و3 جمعيات أهلية لرفع القمامة من المنازل

كتب: عبد الرحمن الصافي

 

تعد منظومة النظافة من أكثر ما يهم المواطن والمسؤول على حد سواء، وتأتي في مقدمة حزمة الخدمات التي تقدم للمواطنين، وذلك لتأثيرها على الحالة الصحية والنفسية لهم، والمظهر الحضاري للمكان، لذا يحرص المسؤول على توفير بيئة نظيفة صحية خالية من الأمراض للمواطنين، وهذا الهدف ما يسعى إليه مجلس قروي هو في نجع حمادي جعل الشوارع نظيفة.

جهود المحافظة ومجلس القرية

يقول الحسيني صبري، رئيس الوحدة المحلية لقرية هوّ، بنجع حمادي، إن هناك جهودا واضحة في تحسين منظومة النظافة بالقرية، وتوفير بيئة نظيفة صحية تلائم المواطنين، سواء كان ذلك بدعم من المحافظة والوحدة المحلية للمدينة، أو بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية، والمواطنين.

مُعدّات نظافة وحاويات ضخمة

ويوضح “صبري”، أنه تم مؤخرا تزويد الوحدة المحلية لقرية هوّ، بـ2 مُعدّة نظافة، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، بإشراف عبد اللاه خبير، رئيس الوحدة المحلية، كما تم وضع حاوية كبيرة بناحية عمارات الإسكان الاجتماعى الجديدة، هوّ 1، وهوّ 2، وكذلك منطقة مساكن مجلس المدينة.

حملات نظافة عقب إقامة الأسواق

ويضيف “صبري”، أنه تم تزويد منطقة السوق بالقرية بصندوق قمامة، كما يتم رفع المخلفات من تلك المنطقة باستمرار، وخاصة يوم الاثنين، في اليوم التالي من إقامة السوق، لرفع مخلفات الباعة، فضلا عن توفير 8 صناديق قمامة على طراد النيل بامتداد الطريق.

رفع مخلفات تطهير الترع

ويشير، إلى أنه عقب أعمال التطهير للترع والمصارف، فإنه يتم رفع نواتج التطهير أولا بأول، فضلا عن المتابعة المستمرة لمحيط الترع والمصارف، لرفع المخلفات والقمامة، وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين ممن يلقون القمامة بمحيطها.

3 جمعيات أهلية لرفع المخلفات من المنازل

ويلفت رئيس الوحدة المحلية لقرية هوّ، إلى أنه يتم التنسيق مع 3 جمعيات أهلية، لجمع المخلفات من المنازل ونقلها إلى مقلب القمامة، التابع الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، بحاجر الجبل، لافتا إلى أنه تم تزويد إحدى الجمعيات بـ2 تروسيكل تابع لمجلس القرية؛ للمساعدة في جمع القمامة من المنازل.

لودر وسيارة ريّ أشجار

ويتابع “صبري”، أنه سيتم قريبا توفير لودر وسيارة ري أشجار، في إطار دعم منظومة النظافة بالقرية، وذلك ضمن الخطة الاستثمارية للعام الحالي، لافتا إلى أنه يتم باستمرار بحث احتياجات القرية من خلال جلسات تشاورية يتم عقدها مع عدد من المواطنين، ورفع تلك المقترحات للوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي ضمن الخطة الاستثمارية.

النظافة تعكس المظهر الحضاري والجمالية للقرية

ويؤكد رئيس الوحدة المحلية لقرية هوّ، أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، وإشراف عبد اللاه خبير، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، بالاهتمام بمنظومة النظافة وتطويرها باستمرار، والحرص على ظهور كافة القرى والمدن بمظهر حضاري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق