قنا العاصمة

تدريب 12 مثقفة على مفاهيم تنظيم الأسرة بالشراكة مع مديرية الصحة بقنا

انتهت جمعية فدا، من تدريب 12 مثقفة بقنا، على مفاهيم تنظيم الأسرة بالشراكة مع مديرية الصحة بقنا، في إطار الدور التنموي والمشاركة الفعالة في تحقيق رؤية مصر 2030.

وقالت الدكتورة داليا إبراهيم، منسق مشروع معا نصنع الفارق بجمعية فدا ينفذ المشروع بمركزي قنا والوقف، من اجل تكليف المثقفات برفع وعي المجتمع والرد على الشائعات حول تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية   ووسائل تنظيم الأسرة وآليات تلقي الخدمات الصحية، يتم هذا النشاط بدعم من مشروع ’’ تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة ‘‘الذي تقوم بتنفيذه هيئة جون سنو بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان.

ويهدف المشروع، إلى رفع وعي المجتمعات المحلية بأهمية تنظيم، مؤكدة دور الجمعيات الأهلية في دعم كافة الأنشطة التنموية بقنا وخاصة التي توجه بشكل مباشر للمرأة ودور جمعية فدا في رفع وعي المجتمع بأهمية قضية تنظيم الأسرة، من خلال مشروع معا نصنع الفارق هذا المشروع الذي يستهدف سته قري بمحافظة قنا مركز قنا قريتي (المحروسة – المنيرة) مركز الوقف أربعة قري (المراشدة – القلمينا – جزيرة الحمودي – عزبة علام).

وقال الدكتور احمد عسران، مدير مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة بمحافظة قنا، إنه تم استعراض نطاق عمل المشروع والمحافظات التي ينفذ بها وتدخلات المشروع في بناء قدرات الأطباء والصيادلة وقطاع التمريض لبناء قدراتهم حول مفاهيم تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بمحافظة قنا.

وتابع، أنه تم تنفيذ التدريب على مدار ٣ أيام تم الخروج برسائل توعية للسيدات في المرحلة العمرية من ١٨ إلى ٤٥ كذلك خطه عمل لتنفيذ ٣٢ ألف زيارة منزلية للسيدات بهدف توعيتهم بالمناطق المستهدفة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق