أبوتشتشكاوي وبلاغاتمشكلات

معاناة 3 أشقاء من “ذوي الهمم” في أبوتشت.. والدهم: محتاجين علاج على نفقة الدولة

ويطالب بصرف معاش كرامة لنجله

كتب: أحمد القواسمي، وسمر سليمان

مشهد محزن وقصة يعجز اللسان عن وصفها، ومعاناة حقيقية تعيشها أسرة مكونة من 5 أفراد، بقرية الكرنك، التابعة لمركز أبوتشت، شمال محافظة قنا، أبناؤها الثلاث من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث يعانون من إعاقة ذهنية منذ ولادتهم، وسط مناشدات للأسرة المسئولين بتبني علاج الأشقاء الثلاث المعاقين ذهنيا.

مشكلة الابن الأكبر “محمود”
يقول محمد محمد عثمان، والد الأشقاء، “أنه من قرية الكرنك، بمركز أبوتشت بمحافظة قنا، متزوج من ابنة عمته، رزقه الله بـ3 أبناء مصابين بإعاقة ذهنية منذ ولاتهم، مشيرا إلى أن الابن الأكبر “محمود” الذي يبلغ من العمر 35 عاما، وُلد مصابا بإعاقة ذهنية، وتم عرضه على الأطباء، وإجراء التحاليل والأشعة له، ولكن مازال مستمرا في إعاقته الذهنية، مناشدا المسئولين بعلاج ابنه الأكبر “محمود” على نفقة الدولة.

مشكلة الابنة “منى”
ويضيف “والد الأشقاء”، زادت المعاناة بعد ولادة “منى” ابنة الـ 29 عاما، حيث تمت ولادتها بإعاقة ذهنية، وعلاوة على ذلك أُصيبت حاليا بتجمع دموي وتورم شديد في ساقها الأيسر، مما جعلها غير قادرة على الوقوف أو الحركة، مناشدا المسئولين بعلاج ابنته في أسرع وقت، خاصة من المرض الخطير الذي لحق بها مؤخرا.

مشكلة الابن الأصغر “أحمد”

ويتابع “رب الأسرة”، ثم رزقني الله بـ “أحمد” صاحب الـ 25 عاما، الذي يعاني من نفس مرض شقيقه الأكبر “محمود” بإعاقة ذهنية، وتم عرضه على أطباء وإجراء أشعة رنين ورسم مخ له، ولكن دون جدوى، مضيفا أن ابنه “أحمد” وقع مؤخرا على رجله اليمنى، وأُصيب فيها، وتم إجراء عملية جراحية له، ولكنها مازالت تؤلمه، وتؤثر على حركته أثناء المشي.

ويؤكد “الأب”، أن ابنه “أحمد” عصبي جدا، ويتناول مهدئات للتخفيف من عصبيته، مشيرا إلى أنه لا يتقاضى معاش كرامة مثل أخوته، مطالبا المسئولين بالتكفل بعلاج ابنه “أحمد” على نفقة الدولة، سواء علاجه من إعاقته الذهنية أو علاجه من الإصابة التي أصابت رجله اليمنى، وأثرت على حركته أثناء المشي، بالإضافة إلى إدراجه ضمن معاش كرامة، نظرا لإصابته بإعاقة ذهنية.

مناشدة
ويناشد “رب الأسرة”، المسئولين، بالنظر إليه وأسرته بعين العطف والرحمة والتكفل بعلاج أبنائه الثلاث المعاقين ذهنيا على نفقة الدولة، لأنهم يلزمهم فحوصات طبية وإشاعات وتحاليل طبية وعلاج، بالإضافة إلى صرف معاش كرامة لابنه الأصغر “أحمد”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق