مشكلات

“طريق الموت” يحصد الأرواح.. مطالب بإنشاء مطبات صناعية بـ “الكلاحين – قفط”

كتبت: منى أحمد

يعيش أهالي قرية الكلاحين التابعة لمركز قفط، في محافظة قنا، حالة من الخوف والرعب الدائم، بسبب تكرار حوادث الطرق التي تحدث بشكل يكاد يكون شبه يومي، تاركًا ورائه العديد من الضحايا والمصابين، أمام مدرسة نجع معين الابتدائية.

حيث يخدم الطريق المدينة الصناعية بالكلاحين، ومجمع المدارس والذي يضم مدرسة الصناعة بنين، والصناعة بنات، والثانوي بنين، والثانوي بنات، ومدرسة الزراعة، ومدرسة اللغات وغيرها من المصالح الحكومية.

يوضح مطاوع مهران، أحد الأهالي، أن خلو الطريق من المطبات الصناعية، وهو ما يتسبب في وقوع الحوادث نتيجة للسرعة الزائدة من بعض السائقين، مطالبا بضرورة إنشاء مطبات صناعية للحد من السرعة الزائدة، خاصة أمام المدارس حفاظا على أرواح الطلاب.

ويشير حسن توفيق، أحد أولياء الأمور، إلى معاناة الطلاب والتلاميذ أثناء الذهاب والعودة من المدارس، لاسيما مع عبور سيارات النقل الثقيل وسيارات الأجرة المسرعة، والدراجات النارية والتكاتك، وهو ما تسبب في وقوع الكثير من الحوادث، لافتا إلى إصابة 6 أشخاص بينهم طفل رضيع في حادث مروع الأسبوع الماضي.
وطالب الأهالي، المسؤولين بالوحدة المحلية لمجلس مدينة قفط، سرعة إنشاء مطبات صناعية أمام المدارس، حفاظا على أرواح الأطفال والأهالي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق