أبوتشت

لجنة المصالحات تنهي نزاع بين عائلتين في أبوتشت

كتب: أحمد القواسمي

نجحت مجهودات رجال لجنة المصالحات بقيادة أحمد عبدالحميد المحرزي، وبالتنسيق مع قوات الأمن في إنهاء النزاع القائم بين عائلتي “آل محمود” و “آل جعيري” في قرية تيجا بالحبيلات الغربية التابعة لمركز أبوتشت، شمال محافظة قنا.

وضمت لجنة المصالحات كل من أحمد عبدالحميد المحرزي، والعمدة عبدالبصير المحرزي، ومرتضى الطلحاوي المحامي، وأحمد نجاح من قرية العوامر الغربية، والعمدة رشوان أحمد رشوان، عمدة قرية الحبيلات الغربية، وذلك تحت رعاية القوات الأمنية بمركز أبوتشت.

وقد بذلت لجنة المصالحات جهودا ملموسة لإنهاء النزاع القائم بين العائلتين منذ نشوب المشاجرة في 28 أكتوبر الماضي، حتى إتمام الصلح النهائي بين الطرفين، وإنهاء الخلاف بينهما والتنازل عن القضايا، والذهاب إلى منازل أفراد العائلتين.

ومن جانبه وجه أحمد عبدالحميد المحرزي، القائم على إتمام الصلح، الشكر لأفراد العائلتين المتصالحتين على تسامحهم،
مناشدا الجميع بضبط النفس واللجوء إلى الحكماء والتصالح وترك الخصومات وحقن الدماء حفاظا على الأرواح، موجها الدعوة لجميع العائلات المتخاصمة بأن تحذو حذوهما وتبدأ بالسلام، وتترك العادات السيئة التي تخلفها مثل هذه الحوادث.

جدير بالذكر أن الواقعة كانت بسبب خلاف على زواج سيدة مطلقة من عام، حاول الأهالي التدخل لعودتها إلى زوجها ولكن والدها رفض، وقرر زواجها من آخر، وبعد عقد قرانها نشبت اشتباكات ومشادات بين أسرة طليقها وأسرتها، أسفر عن اشتعال النيران في المنزل، وتمت السيطرة على الحريق من قبل قوات الحماية المدنية، كما فرضت قوات الأمن كردونا أمنيا بين العائلتين لمنع تجدد الاشتباكات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق