نجع حمادي

“نجع حمادي الزراعية” تعقد ورشًا تدريبية للتعامل بـ”كارت الفلاح”

كتب: عبد الرحمن الصافي

عقدت الإدارة الزراعية بنجع حمادي، مجموعة من ورش العمل لمسؤولي كارت الفلاح، بالجمعيات على مستوى الإدارة، وذلك في إطار تدريبهم للتعامل مع نظام الكارت الذكي، وحل أي مشكلات تعوق العمل باستخدامه أولا بأول.

وقال المهندس أشرف عكاشة، رئيس الشؤون الزراعية بالإدارة الزراعية بنجع حمادي، إن هناك عدة حلقات تدريبية لمسؤولي كارت الفلاح، للتدريب على منظومة كارت الفلاح، التي تطبقها الدولة، في إطار التحول الرقمي، خاصة بالخدمات الزراعية، لافتا إلى أنه سيتم نظيم حملات إرشادية وتوعية للفلاحين بمميزات وطريقة استعمال الكارت الذكي.

وأشار “عكاشة”، إلى أن كارت الفلاح يهدف إلى توصيل الدعم إلى مستحقيه وترشيده، وتحديد المساحات المزروعة من كل محصول، وضمان سهولة صرف الأسمدة، وتحديد الإنتاج وحصر الحيازات الزراعية، ومنع التعديات على الأراضي الزراعية، وتطوير الخطط التنموية الزراعية التي يتم تنفيذها بالمحافظة، كما يمكن إضافة خدمات ومشروعات أخرى متعلقة بالمزارعين، وتوفير قاعدة بيانات عن المزارعين، والقضاء على الحيازات الوهمية.

ومن جانبها، أشادت هناء حمدي، مدير عام الخدمات الزراعية بمديرية الزراعة بقنا، بجهود العاملين بإدارة نجع حمادي، لعملهم بحماس خاصة في منظومة كارت الفلاح، متمنية أن تحذو باقي الإدارات حذوهم، وفق توجيهات المهندس أشرف عبدالرازق، وكيل وزارة الزراعه بقنا.

وأكدت “حمدي”، على أن كارت الفلاح يضمن وصول الدعم إلى مستحقية من الأسمدة وكل مستلزمات الإنتاج الزراعي، ويساهم فى تقديم صورة أكثر وضوحا حول كل ما يخص المزارع فى المحافظة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق