الوقف
أخر الأخبار

طالب ثانوي بمركز الوقف يصنع سيارة من الخردة “سرعتها 80كيلو في الساعة”.. صور

الحاجة أم الإختراع إسماعيل يصنع سيارة من الخرده بالوقف

كتبت: سمر سليمان

منذ أن كان طفلاً في المرحلة الإبتدائية، ولديه رغبة في تصنيع الأشياء وكل ما يلزمه في تلك الحياة، حقيقة بها إسماعيل أحمد إسماعيل، يبلغ من العمر 17 عاما، طالب بالصف الثاني الثانوي، يقيم بمنطقة الدندراوية بمركز الوقف.

التقي ”الشارع القنائي” بالطالب ” إسماعيل”، الذي قام بإختراع وإبتكار سيارة من الخردة والأشياء البسيطة لتصبح تحفة فنية تسير على الأرض.

يقول إسماعيل، إنه في البداية قام بتصنيع هذه السيارة من الخشب، ثم قام بتطويرها من مواد الحديد القديمة والصاج وتجهيزات مستعملة من الخردة، وتستطيع أن تسير بها 80 كيلو متر في الساعة، مستخدم موتور دراجة بخارية .

تحدث ”صانع السيارة” عن تكلفتها حوالي 5 آلاف جنيه وعن محتوياتها تتكون من موتور دراجة بخارية، وفرامل ،ودريكسيون وبطارية ومساعدين، مؤكداً أنه سيعمل على تطويرها حتي تصبح على سيارة وذلك لتحقيق حلمه الذي يسعي إليه.

وعن دعم عائلته وأصدقائه، قال إنهم دائما أهله ووالديه يدعمونه ويشجعونه علي إستكمال حلمه الذي بدأه، وأكد أن شباب مصر الذين لديهم حلم وحاجة لدعم الدولة لهم وتقديم كل الإمكانيات والتشجيع لهم، مؤكداً أنه يريد الدعم والتشجيع فقط حتي يستطيع أن يكمل حلمه.

وعن الصعوبات التي واجهته،” هو حديث الناس الذين يقومون بإحباطه وتكسيره والعمل علي عجزه علي إستكمال حلمه، ملفتا، أنه مصمم على الوصول إلي الهدف الذي وضعه لنفسه وإنه بيأخذ كلام الناس علي أنه تشجيع وتحفيز له”.

وأختتم حديثه، أكد أنهم كشباب قادرون على الإختراع والتغيير في الصناعة، بشرط دعم الشباب الموهوبين في كل مجال وتوفير كل السبل التي تنمي قدراتهم ولذلك ليعود بالنفع على الدولة ويساهم في إنخفاض البطالة ومعدل الإستيراد من الخارج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق