الحرم الجامعي

“مناهضة ختان الإناث” ندوة توعوية بجامعة جنوب الوادي

نظمت جامعة جنوب الوادي بقنا، ندوة توعوية بعنوان “مناهضة ختان الإناث” وذلك بكلية الطب، تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور احمد كمال نصاري، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور علي عبد الرحمن غولي، عميد كلية الطب.

حيث تناول الدكتور مصطفى محمود خضري، الأستاذ المساعد بقسم النساء والتوليد بكلية الطب، المخاطر الصحية لختان الإناث.

كما تناول الشيخ أحمد أبو الوفا أحمد، مدير إدارة الدعوة بمديرية أوقاف قنا، وجهة نظر الدين في قضية ختان الإناث، وأنه تبين للأزهر الشريف من خلال ما قرره أهل الفقه والطب الموثوق بهم وبعلمهم أن للختان أضرارًا كبيرة تلحق شخصية الفتاة بشكل عام وتؤثر على حياتها الأسرية بعد الزواج بشكل خاص، بما ينعكس سلبا على المجتمع بأسره.

فيما تناول الدكتور محمود صابر توفيق، مدرس القانون العام بكلية الحقوق، التعديلات القانونية لمادة ختان الإناث بقانون العقوبات.

كما قدمت الدكتورة هالة خير سناري، أستاذ الصحة النفسية ومدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة، الآثار النفسية لختان الإناث، خاصة وأن ظاهرة ختان الإناث من الظواهر السيئة التي تنتشر بشدة في المجتمعات العربية حيث تتعدد الآثار النفسية السلبية لختان الإناث وكذلك الأثار الجسدية، وتتم هذه العملية كجزء من العادات والتقاليد الاجتماعية الموروثة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق