بروفايل

“حبك لعملك يفعل الكثير” .. عامل نظافة في ألومنيوم نجع حمادي يحول عربة القمامة إلى لوحة فنية.. صور

كتب: جاد مسلم

” حب ما تعمل حتى تعمل ما تحب” مثل شعبي يحمل نصيحة سامية، طبقها العم ” عاطف صابر”، عامل النظافة، الذي جعل الجميع يشهد حبه لمهنته بمجرد النظر لعربة جمع القمامة ” التي تساعده في جمع القمامة، والتي حولها للوحة فنية بوضع الزينة عليها لتسر عين الناظرين في مدينة الألومنيوم في نجع حمادي.

يقول ” عاطف”، أعمل بمهنة عامل جمع القمامة منذ ستة أعوام وأشعر بالسعادة أثناء ذلك، رغم قلة الأجر ؛ إلا أنني لدي القناعة بما أعمل.

وأشار ” صابر” إلى أن عربة جمع القمامة الخاصة به يعتبرها ملزمة منه، ويقوم بتنظيفها كل يوم خميس، لبدء العمل في أسبوع جديد في أبهى صورة” .

ولفت “عامل النظافة”،” إلى أنه يعشق الفن رغم أنه لم يكمل تعليمه، وكان يتمنى أن يلتحق بكليات يسمع عنها متخصصة في الرسم والفنون، مشيراً إلى أن منزله مزين كما هو حال عربة جمع القمامة، وأن كل ما بها من زينة من أشياء لا فائدة منها كعلب “الكنز” والورق” .

وأكد “عاطف”: “على أن حب العمل واجب وأن ذلك طريق جلب البركة لزرق الإنسان، موجهاً اللوم لمن يسخط على عمله، الذي ربما أفضل من غيره” .

أوضح صاحب “عربة القمامة” بمجمع الألومنيوم أن بداية الأمر كان المشهد يثير تساءل البعض، والأكثر كان يثني عليه، والآن قد أصبح الأمر معتاداً لسكان المنطقة” .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق