نجع حمادي

أهالي “العصارة” بنجع حمادي يطالبون بتغطية جزء من الترعة: تشكل خطرًا على الأطفال

كتب: عبد الرحمن الصافي

يناشد أهالي منطقة العصارة، بناحية الساحل، بمدينة نجع حمادي، المسؤولين، لتغطية جزء من ترعة العصارة الواقعة بالمنطقة، وذلك حفاظا على أرواح المارة من الأطفال، من الانزلاق داخلها، ولزيادة اتساع الطريق، خاصة وأنه طريق يربط عدة مناطق بنجع حمادي، كما أنها تقع وسط كتلة سكنية كبيرة، مُشيدين بجهود الدولة في تبطين جزء كبير منها، مما ساهم في الحفاظ على نظافتها، وتوفير المياه.

ترعة الساحل العمومية

ويقول حسن محمود علي، مزارع بمنطقة أولاد نجم القبلية، إن الترعة تسمى ترعة الساحل العمومية، وتسقي مساحة كبيرة من الزراعات من الناحية الشرقية تصل إلى الشطبية والسجيرات ونجع ابراهيم، مضيفا أن الجزء المراد تغطيته بطول حوالي 380 مترا.

وأضاف “علي”، أنه تم تقديم عدة طلبات للجهات المختصة، وحضر وكيل وزارة الري وبعض النواب، لافتا إلى إخبارهم بأنه سيتم التغطية بعد وصول الميزانية، لافتا إلى أن الترعة تقع داخل كتلة سكنية كبيرة حوالى 400 أسرة من منطقة محطة الصرف الصحي حتى بعد المسجد، مشيدا بالجهود المبذولة من قِبل الدولة لتغطية أغلب الترعة.

تقديم عدة طلبات

حسين عبد المجيد من أهالي المنطقة، يؤكد أنه تم تقديم عدة طلبات بشأن الحصول على موافقات لغطية جزء من ترعة الساحل العمومية، وأنها على طريق يربط عدة مناطق منها مجمع المدارس والتأمين الصحي، والعمارات السكنية ومنطقة والساحل.

ويضيف شوقي فؤاد عبد الموجود، من سكان المنطقة، أن الترعة بتلك المنطقة تحتاج إلى عمل تغطية لها خاصة وأنها بكتلة سكنية ويمر بجانبها عدد من السيارات، مشيرا إلى أن تغطيتها ستساعد على تحقيق اتساع الشارع، لافتا إلى مرور الأطفال بجانبها يشكل خطورة على حياتهم خاصة وأن المنطقة تضم عدة مدارس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق