أبوتشت

بعد نشر قصتها بـ”الشارع القنائي”.. “تضامن وصحة قنا” تستجيبان لشكوى حالة مصابة بـ”تليف الكبد” في أبوتشت

كتب: أحمد القواسمي، وسمر سليمان

يواصل ”الشارع القنائي“ حل المشكلات التي تواجه المواطنين، من خلال نشر شكواهم عبر منصته وموقعه، ومن ثم التواصل مع المسئولين، لإيجاد حلول لها.

استجابة التضامن
حيث استجابت مديرية التضامن الاجتماعي بقنا، لما نشره “الشارع القنائي”، عن فتاة مقيمة بنجع ياسين بقرية نجع تركي “الكرنك” بمركز أبوتشت، مصابة بـ” تليف الكبد”، وتطالب بـ”معاش كرامة”، بعد أن استمع حسين الباز، وكيل الوزارة للشكوى، وأصدر توجيهاته لقسم الضمان بإدارة التضامن الإجتماعي بأبوتشت بحل مشكلة الحالة في الحصول على معاش “تكافل وكرامة”.

معاش تكافل وكرامة
وعلى الفور قام المسئولون بإدارة التضامن الإجتماعي بأبوتشت، بالتواصل مع أسرة الحالة، وزيارتها في منزلها، لمعاينة وفحص الحالة على أرض الواقع، وتم حجز وإجراء كومسيون طبي لها، لإتمام إجراءات الحصول على معاش كرامة، وفيما يخص إدراج الأسرة ضمن معاش تكافل، أكدوا أنه تمت موافقة وزارة التضامن على إدراجها ضمن معاش تكافل، وجارٍ استخراج فيزا كارت لها.

استجابة الصحة
وفي استجابة سريعة لوكيل وزارة الصحة بقنا الدكتور راجي تاوضروس صالح، للحالة المصابة بـ” تليف الكبد”، والتي تطالب أسرتها بعلاجها على نفقة الدولة، قامت الدكتورة سلمى القاضي، عضو المكتب الفني لوكيل وزارة الصحة بقنا، بالتواصل مع أسرة الحالة، لإحضار الأشعة والتقارير الطبية الخاصة بالمريضة، لاستخراج قرار علاج على نفقة الدولة لها.

كان “الشارع القنائي” قد نشر – تقرير وفيديو – عن “نشوى عبدالموجود حسن يوسف”، مقيمة بنجع ياسين التابع لقرية نجع تركي بمركز أبوتشت، تبلغ من العمر 21 عاما، وتعاني من “تليف الكبد”، أثر على حركتها وقدرتها على الكلام، وناشدت أسرتها المسئولين بعلاج ابنتهم المريضة على نفقة الدولة كي تتمكن من العودة إلى الحياة من جديد، وإدراجها ضمن معاش كرامة، وإدراج الأسرة ضمن معاش تكافل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق