قنا العاصمة

صور| “العاصمة الإدارية وحي الأسمرات وألعاب ذهنية” تزين أغلفة التغذية المدرسية بمدارس محافظة قنا

كتب: أحمد القواسمي

بدأت وزارة التربية والتعليم، توزيع وجبات التغذية المدرسية، على طلاب مدارس محافظة قنا، بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ووفقا لنتائج المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأنيميا والسمنة والتقزم، لطلاب المدارس تحت شعار مبادرة “100 مليون صحة”.

تغذية ومعلومة
وجبات التغذية المدرسية التي تم توزيعها على طلاب المدارس بمحافظة قنا، ليست تغذية جسدية فحسب بل تغذية عقلية وثقافية وفكرية لتنمية روح الانتماء لهذا الوطن العظيم، حيث طُبع عليها صور للمبادرة الرئاسية “100 مليون صحة”، ومعلومات عن إنجازات الدولة والمشروعات القومية كالعاصمة الإدارية، وحي الأسمرات، والمواقع الأثرية والسياحية، كأهرام الجيزة، والمتحف المصري الكبير، وألعاب، وتلوين، وعمليات حسابية، ونصائح هامة، وشعارات تحفيزية.

حي الأسمرات
حيث دُون على أغلفة الوجبات المدرسية نبذة تعريفية مختصرة عن “حي الأسمرات”، جاء فيها “حي الأسمرات مدينة مصرية تقع بحي المقطم، وتعتبر أكبر المشاريع للقضاء على المناطق العشوائية على مساحة 185 فدان تقريبا، وعدد وحدات المدينة 18420 وحدة سكنية”.

العاصمة الإدارية
كما زينت “العاصمة الإدارية” أغلفة وجبات التغذية، متضمنة نبذة تعريفية مختصرة عنها هي: “العاصمة الإدارية هو مشروع واسع النطاق أعلنته الحكومة المصرية في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري يوم 13 مارس 2015، وتقع العاصمة الإدارية بين إقليم القاهرة الكبرى وإقليم قناة السويس”.

أهرام الجيزة
ووُجدت على أغلفة الوجبات المدرسية معلومات مختصرة عن “أهرام الجيزة”، نصها: “أهرام الجيزة تقع على هضبة الجيزة في محافظة الجيزة على الضفة الغربية لنهر النيل، بُنيت قبل حوالي 25 قرناً قبل الميلاد ما بين 2400 و 2550 ق.م، وهي تشمل ثلاثة أهرام هي خوفو وخفرع ومنكاورع، والأهرام عبارة عن مقابر ملكية كل منها يحمل اسم الملك الذي بناه، وتم دفنه فيه”.

خليك إيجابي
كما ظهرت على أغلفة وجبات التغذية المدرسية شعارات تحفيزية مثل : خليك إيجابي.. لا تخف من شئ.. إحلم إتمنى إفعل.. لا تتردد لا تستسلم.. لا يوجد شئ مستحيل.. جيل بكره يكبر بصحة، بالإضافة إلى صور ورسومات للحيوانات والأشكال الهندسية.

نم مبكراً واستيقظ مبكراً
كما طُبعت على أغلفة الوجبات المدرسية نصائح هامة مثل: ابتعد عن المياه الغازية.. نم مبكراً واستيقظ مبكراً.. تناول الفاكهة بدلاً من الحلوى.. تناول الماء بانتظام ضروري.. وجبة الإفطار ضرورية للنشاط والصحة.. اللبن مصدر أساسي للكالسيوم المهم لسلامة العظام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق