المراكزقوص

“معًا نتعايش”.. ندوة بـ”تعليم قوص” عن الوحدة الوطنية في مدرسة السلام بالكراتية

نظمت مدرسة السلام الابتدائية بالكراتية في قوص، اليوم الثلاثاء، ندوة توعوية بعنوان “معا نتعايش في وطن واحد باحترام متبادل”، استهدفت أولياء أمور أطفال روضة المدرسة، وحاضر فيها عاطف عبادي، موجه أول اللغة العربية، وهدية سليمان، موجه التربية المسيحية بإدارة قوص التعليمية، وخالد علي، بتكليف من الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.

وتناول عاطف عبادي، موجه أول اللغة العربية، تاريخ الملحمة الوطنية التي بدأت منذ عصور الفتح الإسلامي للجزيرة العربية وسماحة الرسول عليه الصلاة والسلام بين أهل مكة والمدينة دون تفريق، مؤكدا أن الرسول أوصى بأقباط مصر خيرًا.

وتحدثت هدية سليمان، موجه التربية المسيحية، عن سماحة الدين المسيحي وعلاقة الألفة الأبدية بين المسلم والمسيحي، والتي ذات طابع متفرد يميز مصر عن غيرها من الدولة العربية، مؤكدة أن التاريخ المصري المجتمعي يحمل الكثير من محن السياسية شارك فيها المسلم والمسيحي كنسيج واحد أنفذ مصرنا الحبيبة.

وأكد الدكتور محمد خلف، مدير عام إدارة قوص التعليمية، أن ندوة اليوم تأتي ضمن برنامج توعوي وتثقيفي صدق عليه الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، ضمن سلسلة ندوات يشرف عليها توجيهي التربية الاجتماعية ورياض الأطفال بإدارة قوص التعليمية، تستهدف غرس روح الوطنية والتسامح بين أولياء الأمور لنقلها لأطفال الروضات والمرحلة الابتدائية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق