قنا العاصمة

“ثقافة قنا” يكرم الطلاب الفائزين في الملتقى الثقافي خلال احتفالية أعياد الطفولة

كتبت: ندى جمال

نظّم قصر ثقافة قنا، اليوم الإثنين، احتفالية بمناسبة أعياد الطفولة، على المسرح المغطى، في حضور الأهالي، مع تطبيق الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا.

وقالت مروة محمد، مدير قصر ثقافة الطفل بقنا، إن أعياد الطفولة تعني لنا الكثير، حيث نهتم بالنشء وإقامة الندوات والورش الثقافية المختلفة وكذلك الإنشاد الديني، وتعميمها بين مختلف القرى والنجوع والمدارس المختلفة على محافظة قنا، لما له من تأثير قوي على جموع الناس.

وأكدت “مروة”، أن الاحتفالية ظهرت للنور بالرغم من العقبات وفي ظل تحديات فيروس كورونا، فقد ساهم قصر الثقافة في توعية الأطفال في كيفية الحفاظ على صحتهم، من خلال ورش ومحاضرات تثقيفية؛ للوقاية من المرض، بالغذاء الصحي وكيفية التعامل مع المرض بالإجراءات الاحترازية، كذلك تنشيط الحركة الثقافية بين الأطفال وتعميمها بمجهود المدربين، بإقامة ورش مختلفة ثقافية على مدار العام واكتشاف المواهب وتنميتها.

وأشارت “مروة”، إلى أن قصر ثقافة الطفل بقنا يُفعّل أنشطة للأطفال؛ حتى لا يصابوا باكتئاب المرض، حفاظا على صحتهم النفسية من طول فترة المرض، لذلك كان دور الثقافة في التوعية الثقافية بضرورة التعايش مع المرض حفاظا علي إنسانيتهم، تم تفعيل أنشطة بالإجراءات الاحترازية، وبذلك تعود الحياة لطبيعتها تدريجيا، وإكساب الطفل ثقافة الغذاء الصحي؛ لتقوية جهازه المناعي ليقاوم المرض، وقد تم تفعيل أنشطة ثقافية بالمدارس، واختتم بالملتقى الثقافي للمواهب والبحث العلمي ٢٠٢١ والذي أقامه قصر ثقافة الطفل بقنا.

وأضافت “مروة”، أن هذا الاحتفال يمثل فرصة بتذكيرنا بمسؤولية الأطفال والحد من انتشار العنف بين الأطفال ونشر المودة والمحبة بينهم.

ولفتت “مروة”، إلى أن الحفل يبدأ بمعرض الفنون التشكيلية على مستوى المدارس العامة والخاصة والمعاهد الازهرية، تتراوح أعمارهم ما بين ٦ إلى ١٨ عامًا، يليه عرض كورال أطفال لقصر ثقافة الطفل، مدارس دريمز، المدارس الألمانية، حضانة توليرن ((to learn، حضانة ايه بي سي (ABC)، حضانة الصفوة، مدرسة عمر بن عبد العزيز الخاصة، ثم يؤدوا فرقة فنون الشعبية لثقافة قنا أدائهم ما بين الجمهور.

وفي ختام الحفل كرّمت إدارة الموهوبين بمديرية التربية والتعليم بقنا، الطلاب الفائزين بالملتقى الثقافي للمواهب والبحث العلمي، ووزعت شهادات تقديرية لهم، وسط التقاط صور تذكارية، وكذلك جميع المشاركين في تفعيل أنشطة قصر الطفل ٢٠٢١.

حضر الحفل قيادات بالإدارات التعليمية والأهالي وجمع من طلاب المدارس العامة والخاصة والمعاهد الأزهرية المشاركة بالحفل الذي تم تنسيقه بالتعاون مع إدارة الجودة بمنطقة قنا الأزهرية، وإدارة الموهوبين والتعلم الذكي بمديرية قنا التعليمية، وإدارة قنا التعليمية قسم التخطيط والمشروعات وقسم الموهوبين والتعلم الذكي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق