الحرم الجامعي

قسم جراحة المسالك بمستشفيات قنا الجامعي يجري الحالة 250 لمناظير الكلى للأطفال

متابعة: منى أحمد

أعلن الدكتور حجاجي منصور، المدير التنفيذي لمستشفيات قنا الجامعية، إجراء الحالة الـ250، من حالات منظار الكلى للأطفال، لاستخراج الحصوات المتعددة، وهي التقنية في ضوء التحديثات التي شهدتها مختلف أقسام المستشفيات الجامعية خلال الفترة الماضية، سواء على مستوى نوعية العمليات والخدمات الطبية، او أعدادها.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، واشراف الدكتور علي عبد الرحمن غويل، عميد كلية الطب بقنا.

وأضاف الدكتور جمال عبد الحميد الصغير، رئيس قسم المسالك البولية بطب قنا والمستشفيات الجامعية، أنه عند استقبال طفل يبلغ من العمر عشر سنوات، يعاني من الأم مبرحة بالكلى اليمنى، وبعد اجراء الكشف والفحوصات الطبية، تبين أنه يعاني من حصوات متعددة بالكلى اليمنى، وارتجاع بولي حيث تم اتخاذ القرار بإجراء العملية استخدام منظار الكلى للأطفال، لاستخراج الحصوات المتعددة، والتي تعتبر من التقنيات الحديثة التي أحدثت طفرة في هذا المجال بديلاً عن الجراحات التقليدية، والتي استحدثها القسم من خلال عملية تطويره بالأجهزة والآلات الطبية الحديثة، بالإضافة الى التدريب المستمر لأعضاء هيئة تدريس القسم وأطباء المستشفى الجامعي.

أجرى الجراحة فريق طبي، تكون من الدكتور عمر الصغير، مدرس جراحات المسالك البولية بطب قنا، والذي تلقى تدريبه على تلك العمليات الدقيقة خلال بعثته الدراسية بالهند.

كما شارك فى إجراء العملية الطبيب عمر أحمد، المدرس المساعد بالقسم، والطبيب أحمد عبد الفتاح، المدرس المساعد بالقسم والطبيب، محمود محسن، الطبيب المقيم ومن قسم التخدير الدكتور محمود اسماعيل، تحت اشراف الدكتور جاد سيد جاد رئيس قسم التخدير والعناية المركزة.

كما أكد الدكتور محمد عبد الرحمن، مدير مستشفى وسط المدينة الجامعي، أن الطفل بحالة جيدة، وتم الخروج من القسم الداخلي بالمستشفى بعد المتابعة الطبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق