الحرم الجامعي

“نحو بيئة جامعية آمنة وداعمة لحواء”.. مسيرة طلابية بـ”جنوب الوادي”

متابعة عبد الرحمن الصافي

 

نظمت وحدة مناهضة العنف ضد المرأة، بجامعة جنوب الوادي، تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي، رئيس الجامعة، والدكتور أحمد كمال نصاري، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، مسيرة لطالبات الجامعة بعنوان “نحو بيئة جامعية آمنة وداعمة لحواء”.

جاء ذلك بحضور الدكتور أشرف موسى عميد، كلية التربية الرياضية، والدكتور جمال تاج عبد الجابر، عميد كلية الهندسة، وذلك ضمن مبادرة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، التي تقام اعتبارا من 25 نوفمبر إلى 10 ديسمبر  ضمن المبادرات الدولية لمنظمة الأمم المتحدة.

ونقل الدكتور أحمد كمال نصاري، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تحيات رئيس الجامعة للطالبات المشاركات في المسيرة، مشيرا إلى حرص الجامعة على دعم طلابها في مختلف المجالات.

وأضاف نصاري، أن وحدة مناهضة العنف ضد المرأة تقوم بالعديد من الأنشطة والفعاليات التي تدعم المرأة،  وحث الطالبات على المشاركة في مختلف فعاليات الوحدة لمعرفة الحقوق والواجبات والاستفادة من أوجه الدعم المختلفة حيث تقوم الوحدة بالتنسيق مع مختلف المؤسسات والجهات المعنية بقضايا المرأة.

ووجه نائب رئيس الجامعة، الشكر لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة على دورها التوعوي و لكلية التربية الرياضية لمشاركتها الفعالة في المسيرة الطلابية.

وأكدت الدكتورة هالة خير سناري، مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة، أن الوحدة تقوم بعمل مجموعة من الأنشطة والفعاليات خلال مبادرة الـ16 يوم، تتضمن معرض فني بكلية التربية النوعية لمدة 3 أيام وندوات توعوية لمناهضة ختان الإناث ومناهضة العنف الأسري، والعنف ضد المرأة، وملتقى علمي لقضايا المرأة في البحث العلمي، ومعسكر رياضي للدفاع عن النفس.

شهد فعاليات المسيرة الدكتور عبد الحق سيد، وكيل كلية التربية الرياضية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمود لبيب، وكيل كلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق