قنا العاصمة

لخدمة القضية السكانية.. ”محافظ قنا“ يستقبل السفير الكندي ووفد صندوق الأمم المتحدة للسكان 

كتب: أحمد القواسمي

استقبل اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، وفد السفارة الكندية وصندوق الأمم المتحدة للسكان، برئاسة لويس دوماس سفير كندا في مصر، وذلك لبحث تعزيز أواصر التعاون بين السفارة الكندية وصندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر ومحافظة قنا، ومتابعة مشروعات الشباب والصحة الإنجابية في إطار مشروع “معالجة الثغرات في الصحة الإنجابية”.

جاء ذلك بحضور فريدريكا ميير، ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان، والمهندس نبيل الطيبي، سكرتير عام المحافظة والدكتور عمر موسى، وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتور راجى تاوضروس، وكيل وزارة الصحة، والدكتور علاء شاكر، مدير، وحدة متابعة تنفيذ مشروعات مبادرة حياة كريمة.

أكد محافظ قنا على اهتمام القيادة السياسية بالقضية السكانية، والعمل على الحد من زيادتها المتنامية على أرض الواقع وفقاً لرؤية مصر 2030، والتي تساهم في تحقيق التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن الدولة أطلقت مشروع تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية في عام 2019، وتم انشاء وحدات للسكان في كل محافظة ووحدات الإدارة المحلية بهدف توحيد جهود الأجهزة المعنية بالقضية السكانية نحو رفع مستوى الوعى لدى المواطنين بمخاطر الزيادة السكانية وآثارها السلبية على مشروعات التنمية والاقتصاد القومى واستنزافها لجهود الدولة في التنمية.

من جانبه أعرب السفير الكندي عن سعادته بدعم السفارة لهذا المشروع النموذجي، ومشاركة صندوق الأمم المتحدة للسكان، مؤكدا أن المشروع يعزز من أهداف التنمية المستدامة على المستوى المحلي، لافتا إلى أن الجهود المبذولة من قبل الاجهزة التنفيذية بمحافظة قنا ساهمت في إيجاد حلول لتحديات القضية السكانية، مما شجع السفارة الكندية على الاستمرار في دعم مثل هذه البرامج بمحافظة قنا .

وأوضحت ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان بالقاهرة، أنه من الضروري أن نرى جهودًا على أرض الواقع للوصول إلى النساء والفتيات بالإضافة إلى إشراك الشباب من أجل الهدف المشترك المتمثل في إنهاء الاحتياجات غير الملباة لتنظيم الأسرة في مصر وكذلك معالجة العوائق التي تواجهها النساء والفتيات في الحصول على خدمات صحية جيدة بما في ذلك الأعراف والسلوكيات الاجتماعية.

يذكر أن مشروع “معالجة الثغرات في الصحة الإنجابية” جزء من البرنامج القطري لصندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر 2018-2022 الذي يطبق نهجًا متعدد الأبعاد لمعالجة المشكلة السكانية في مصر. ويهدف إلى تمكين المرأة وإشراك الرجال فيما يتعلق بتنظيم الأسرة من خلال توعيتهم بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة وتعزيز الوصول إلى خدمات تنظيم الآسرة بأفضل جودة في جميع محافظات مصر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق