فرشوطمشكلات
أخر الأخبار

القمامة تحاصر ترع فرشوط.. صور

كتبت:_ سمر سليمان و أحمد القواسمي

يعيش المزارعون بالمحافظة وبالتحديد في مركز فرشوط ، معاناة حقيقية كبيرة بسبب تلوث مياه الري الموجودة في خور أم إسماعيل وترعة زمام عزبه المخالفة بمركز فرشوط التي تقوم بتغذية المناطق المجاورة لها بالمركز، بالمياه لري الأراضي الزراعية،مما تسبب في إنتشار الأمراض وخاصة من تراكم القمامة والقاذورات والحيوانات النافقة بعد عملية التبطين التي حدثت بها إلا أن القمامة والقاذورات تنتشر بها بكثرة.

رصدت كاميرا” الشارع القنائي” وجود القاذورات في مياه الترعة وعدم الحفاظ عليها رغم عملية التبطين والمشروع العملاق في تبطين الترع ، وذلك للحفاظ على إهدار المياه.

مزارعو المنطقة يستخدمون مياه تلك الترع في ري أراضيهم وتعتمد تلك المنطقة على العديد من المحاصيل الزراعية التي تنتجها، والمحصول الأساسي قصب السكر والكثير من الزراعات المختلفة أيضاً، حيث تعتبر هذه الترع والخور هما المغذي الوحيد لهذه المناطق.

يقول محمد عويس، مواطن، إن علي الرغم من تبطين خور أم إسماعيل إلا أن القمامة والقاذورات تنتشر به بكثرة، وبشكل غير لائق وذلك بسبب عدم المحافظة عليها بعد تبطينها إلا أن القمامة تنتشر بها بكثرة بعد عملية التبطين.

ويضيف أحمد محمود، عامل، إن الترع مازالت ملوثة في مركز فرشوط ويوجد بها الكثير من تلال القمامة والحيوانات النافقة ، والأهالي مستخدمينها كصرف صحي والمسؤولين بالمركز متغاضين على معاقبة هؤلاء الذين يقومون بتلويث هذه المياة.

ويؤكد احمد نافع، عامل أجري، إننا بنطالب المسؤولين بسرعة حل هذه المشكلة، ومعاقبة الذين يقومون بإلقاء القمامة والقاذورات والحيوانات النافقة وحتي بعد تبطينها،لذلك بنطالب المسؤولين والسيد محافظ قنا بحل هذه المشكلة وتنظيف الخور وزمام عزبه المخالفة بمركز فرشوط.

قال المهندس صبري مختار وكيل وزارة الري بقنا، أنه سيتم التواصل مع الإدارة والعمل على إزالة كافة القاذورات والقمامة والحيوانات النافقة بالترع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق