قنا العاصمة

تحرير 28 مخالفة تموينية متنوعة

كتب: أحمد القواسمي

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بقنا، اليوم الخميس، حملات تفتيشية، لضبط الأسواق والمخابز والمحال، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين، والتي أسفرت عن تحرير 28 مخالفة تموينية متنوعة، حسب بيان لها.

وقالت مديرية التموين بقنا، في بيان لها، إن إدارة تموين قوص تمكنت من ضبط عدد 39 كرتونة زيت بإجمالي 468 زجاجة مشتبه في صلاحيتها، وتغير في لونها، وتم تحرير المحضر رقم ٢٠٥٢٧ جنح أ.د.ط قوص، ومخالفة القانون رقم ٢٨١ لسنة ١٩٩٤ الخاص بقمع الغش والتدليس.

وأضافت مديرية التموين بقنا، في بيانها، أن إدارة قوص ضبطت عدد 26 شيكارة ردة خشنة زنة الشيكارة 40 كجم وعدد 15 شاحن موبايل جميعهم مجهول المصدر، وتم تحرير المحاضر أرقام ٢٠٥٢٨ و٢٠٥٢٩ جنح أ.د.ط قوص، ومخالفة القرار الوزاري رقم ١١٣ لسنة ١٩٩٤، كما حررت قوص المحضر رقم ٢٠٥٢٦ جنح أ.د.ط قوص، حيث تمكنت من ضبط مخبز سياحي يعمل بدون ترخيص، ومخالفة القرار رقم ٧١٢ لسنة ١٩٨٧.

وتابعت المديرية، في بيانها، أن إدارة تموين نجع حمادي ضبطت عدد نصف طن أرز، و10 علب دهانات، و 4 جراكن دهانات جميعها مجهولة المصدر، وتم تحرير المحاضر أرقام ٢٣٠٦٢ و٢٢٨٥٣ و٢٢٨٥٤ جنح أ.د.ط نجع حمادي، ومخالفة القرار الوزاري رقم ١١٣ لسنة ١٩٩٤.

وأردفت المديرية، في بيانها، أن إدارة تموين فرشوط ضبطت 220 كرتونة سمن الساقية، و40 شيكارة دقيق فاخر، و65 لفة أرز الفيروز غير محتفظ لها بفواتير، وتم تحرير المحاضر أرقام ٦٤٥٣ و٦٥٠٤ و٦٥٠٥، ومخالفة القانون رقم ١٦٣ لسنة ١٩٥٠

وأوضحت المديرية، في بيانها، أنه بشأن الرقابة على الأسواق والمخابز، تم ضبط عدد 13 محضر عدم الإعلان عن الأسعار، وعدد 2 محضر عدم الإعلان عن مخزن، وعدد 1 محضر خبز غير مطابق للمواصفات، وعدد 1 محضر عدم الإعلان عن قائمة التشغيل، وعدد 1 محضر ذبح خارج المجازر الحكومية.

وأشارت المديرية، في بيانها، أن ذلك يأتي بناءً على تعليمات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، وبتوجيهات اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، والمحاسب أحمد السيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بقنا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق