قنا العاصمة

”مفتشة آثار بقنا” تحصل على درجة الدكتوراه بعنوان “تصاوير القديسين الشهداء في الفن القبطي”

كتب: أحمد القواسمي

حصلت الباحثة سارة محمد محمود هاشم، مفتش آثار إسلامية بقوص بمناطق آثار قنا، على درجة الدكتوراه في الآثار بمرتبة الشرف الأولى والتوصية بالطبع والتبادل بين الجامعات في رسالتها التي جاءت بعنوان “تصاوير القديسين الشهداء في الفن القبطي خلال العصر الإسلامي”، بكلية الآثار جامعة جنوب الوادي.

وتكونت لجنة المناقشة والحكم من الأستاذ الدكتور محمد محمود علي الجهيني، أستاذ الآثار الإسلامية، وعميد كلية الآثار سابقاً بجامعة جنوب الوادي “مشرفاً ورئيسا”، والأستاذة الدكتورة شيرين صادق محمد الجندي، أستاذ ورئيس قسم الإرشاد السياحي بكلية الآداب جامعة عين شمس ”عضواً“، والأستاذة الدكتورة شروق محمد أحمد عاشور، أستاذ ورئيس قسم الإرشاد السياحي، ووكيل أكاديمية المستقبل ”عضواً“، والدكتور عبده إبراهيم أباظة، أستاذ الآثار الإسلامية المساعد، ووكيل كلية الآثار لشئون التعليم والطلاب جامعة دمياط “مشرفا مشاركاً”.

وأثنت لجنة الحكم والمناقشة على الباحثة والرسالة، موضحة أهمية الرسالة، التي تبحث في موضوع مهم، يتناول مناظر القديسين الشهداء في الفن القبطي خلال العصر الاسلامي، والتي تعد عملاً علمياً جاداً، وإضافة جادة لتخصص الفنون القبطية.

وقررت لجنة المناقشة والحكم، منح الباحث درجة الدكتوراه في الآثار بمرتبة الشرف الأولى والتوصية بالطبع والتبادل بين الجامعات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق