قنا العاصمة

38 برنامج تدريبي لرفع كفاءة العاملين بـ”مياه قنا” خلال شهر

متابعة: عبد الرحمن الصافي

أعلن مركز تدريب الكنوز التابع لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، أنه في إطار تنفيذ الخطة التدريبية للشركة للعام المالي ٢٠٢١-٢٠٢٢ والتي تم إعدادها اعتمادا على الاحتياجات التدريبية للعاملين وبتوجيه من الإدارة العليا بضرورة الاهتمام بالعنصر البشري وهو الاستثمار الرئيسي للشركات، صرح المهندس رجب عرفة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، أن الشركة نفذت خلال شهر سبتمبر عدد ٣٨ برنامج تدريبي في مختلف المجالات الإدارية والفنية.

وأكد عرفة، أن تأهيل العاملين للنهوض بالخدمة المقدمة للمواطنين من أولويات الشركة حيث تولى الشركة أهمية كبري للاستثمار في العنصر البشري في كافة المجالات وفي ظل اهتمام الشركة القابضة بالمبادرة الرئاسية لفخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي “حياة كريمة” والتي تتطلب تطوير العمل في مختلف المجالات اعتمادا على الاستعانة بأفضل الكفاءات الإدارية و الفنية.

وأضاف، أن الشركة تمتلك مركز تدريب إقليمي شامل حاصل على شهادة الأيزو ٩٠٠١ /٢٠١٥ ومعتمد من المجلس الوطني للتعليم والتدريب مما يجعله قادر على عقد دورات تدريبية متميزه في كافة المجالات بالاستعانة بأكفأ المدربين المعتمدين.

وفي هذا الصدد أكدت الدكتورة فاتن نصرالدين، مدير عام التدريب، أن الشركة نفذت برامج تدريبية متخصصة للمهندسين والفنيين في مجالات “التحليل الهيدروليكي وكيفية صيانة النظم الهيدرولوليكية والنيوماتية والتشغيل القياسي و تأهيل مخططي الصيانة وتركيب وإصلاح الشبكات وإعداد المقاسات والتدريب على تسريب الكلور و soft starter والتفتيش البيئي على المشروعات”.

كما تم عقد مجموعة من البرامج التدريبية في مجال السلامة والصحة المهنية مثل “مكافحة الحريق والتدريب الأساسي لاخصائي وفني سلامة وصحة مهنية ودور ومهام مسئول السلامه بجوار عمله وتقييم مخاطر بيئة العمل “.

كما تم الاهتمام بعقد دورات تدريبية للكيميائيين وفنيين المعامل حيث تم عقد دورات تدريبية في مجالات “التحاليل الفيزيائية والبيولوجية لمياه الصرف اصحي و الحمأة و تعظيم الإستفادة من مخلفات الصرف الصحي واستخدام التحاليل المعملية للتحكم في تشغيل محطات مياه الشرب”.

بالإضافة إلى عقد العديد من البرامج التدريبية الإدارية والتي تستهدف العاملين بقطاع الموارد البشرية و العلاقات العامه والتوعية بهدف رفع كفاءتهم حيث تم عقد البرامج التدريبية” قانون والتأمينات و المعاشات والفوتوشوب والخطط التشغيلية للعلاقات العامة”.

ذلك فضلا عن استضافة ورشة عمل “شبكة الأهداف “الممولة من مشروع الدعم الفني للحلول المتكاملة والتي تهدف الي وضع خطة استراتيجية شاملة للشركة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق