قصص مصورة

“الشارع القنائي” داخل أشهر قرية لأشجار الليمون والمانجو بنجع حمادي في قنا

بلد المليون شجرة

كتب: عبد الرحمن الصافي

تشتهر قرية القناوية، بوجود العديد من الأشجار، فضلا عن المشاتل، التي يتم من خلالها بيع مختلف أنواع الأشجار المثمرة، وأشجار الزينة حتى أطلق عليها بعض الأهالي “بلد المليون شجرة”.

أشجار الليمون والمانجو

وتتميز قرية القناوية، الواقعة بشرق النيل، بمركز نجع حمادي، في قنا، بالعديد من الأشجار بالشوارع والمنازل، بالإضافة إلى المزارع التي تضم أنواعا مختلفة من الأشجار، أغلبها أشجار الليمون وأشجار المانجو.

سر تسمية القناوية بـ”بلد المليون شجرة”

يقول عبد الله السيد، صاحب أحد المشاتل وأحد أهالي القرية، لـ”الشارع القنائي”، إن السبب وراء تسمية قرية القناوية بـ”بلد المليون شجرة”، هو تلك الأعداد الضخمة من الأشجار، والأنواع المختلفة التي تضمها القرية، يأتي على رأسها أشجار الليمون والمانجو، وهو ما اشتهرت به القرية على مدار الفترة الماضية، لافتا إلى أنها تمثل حوالي 80% من الأشجار، والباقي عبارة عن أشجار زينة ومثمرة.

“ليمون القناوية”

ويشير “السيد”، إلى أنه قرية القناوية كانت منذ فترة هي مصدر الليمون لعدد من المحافظات المختلفة، إلى أن انتشرت تلك الأشجار في المناطق المختلفة بعدد من المحافظات، لافتا إلى أن “ليمون القناوية” كان يتم بيعه بالإسكندرية وسوق العبور بالقاهرة.

عدد كبير من المشاتل

وأكد “السيد”، أن قرية القناوية تضم حوالي 40 مشتلا، على مساحات كبيرة، فضلا عن وجود عدد من المزارع، بالإضافة إلى الأشجار المختلفة المنتشرة بالشوارع وعلى الترع، وحدائق المنازل، كل ذلك جعل البعض يطلق عليها “بلد المليون شجرة”.

شاهد الفيديو 👇

https://fb.watch/9PfibWVWjk/

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق