الشارع السياسي

”النائب مصطفى محمود“ يتقدم ببيان عاجل بشأن خصم قيمة الوجبة والضريبة من المقابل النقدي

كتب: أحمد القواسمي

تقدم النائب مصطفى محمود مصطفى، عضو مجلس النواب بقنا، ببيان عاجل لوزير المالية، بشأن خصم قيمة الوجبة والضريبة من المقابل النقدي للعاملين بالمناطق النائية، والمحافظات المحدد لها هذا البدل.

وقال عضو مجلس النواب، في بيانه، إنه صدر قرار 1517 من الدكتور رئيس مجلس الوزراء، بشأن صرف المقابل النقدي لتذاكر السفر المجانية، وذلك دون أي إضافات “الوجبة والضريبة“، إلا أنه صدر من اللجنة المالية لوزارة المالية، قراراً مفاده وقف كافة الأحكام القضائية النهائية المذيلة بالصيغة التنفيذية بكافة الأحكام القضائية، قبل صدور قرار رئيس مجلس الوزراء.

وتابع عضو مجلس النواب، في بيانه، على الرغم من أنه توجد فتاوى من مجلس الدولة، ومنها على سبيل المثال فتوى مجلس الدولة لوزارتي التعليم والتعليم العالي، وبعض الآراء الخاصة بمديريات التنظيم والإدارة، والتي تفيد جميعها بعدم اتفاق تلك الأحكام إلا من خلال أحكام أخرى تقضي ببطلانها.

وطالب عضو مجلس النواب، في بيانه، بوقف سريان هذا القرار إلا بحكم قضائي، يلغي تلك الأحكام، وذلك نظراً لمساسه بقطاع كبير جداً من العاملين بتلك المناطق، وأوضاعها الاجتماعية مرتبة على هذا الأساس، مشيراً إلى أن المساس بتلك المستحقات بطريقة فجائية يربك تلك الأسر، ويكون له تأثير سلبي على أدائهم الوظيفي والأسري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق