قوص

“ازرع شجرة”.. ندوة بـ”الشهداء الإعدادية” بحجازة قبلي بقوص

 

متابعة: عبد الرحمن الصافي

 

نظم جهاز شئون البيئة بقنا، بالتعاون مع مدرسة الشهداء الإعدادية المشتركه بقرية حجازة قبلى التابعة لمركز ومدينة قوص، فى إطار مبادرة “البيئة لأجل حياة كريمة”، ندوة بعنوان “ازرع شجرة”، للحد من آثار تلوث الهواء استهدفت الندوة 30 من طلاب وطالبات المدارس.

جاء ذلك بحضور المهندس أسعد محمد، رئيس قسم الإعلام والتوعية البيئية بجهاز شئون البيئة بقنا،  ومصطفى محمد، مدير مدرسة الشهداء الإعدادية بحجازة قبلى، ومحمود فوزى، أخصائي اجتماعي  وعمر سعيد، أخصائي صحافة.

بدأ الندوة، مصطفى محمد، مدير مدرسة الشهداء الإعدادية بحجازة قبلى، مقدما الشكر لجهاز شئون البيئة بقنا، وتعاونه فى نشر الوعي البيئي وفريق عمل المدرسة، وحث الطلاب على الحفاظ على البيئة والمسطحات الخضراء، وزراعة أشجار، وذلك فى إطار المبادرة التى تنفذها المدرسة “ازرع شجرة”.

فيما حاضر بالندوة، المهندس أسعد محمد، رئيس قسم الإعلام والتوعية البيئية بجهاز شئون البيئة بقنا، موضحا بالأسلوب البسيط النقاشى مع الطلاب عن مفاهيم البيئة وتلوث الهواء وآثاره على التغير المناخي.

كما عرض، أفلام وثائقية من إنتاج الإدارة المركزية للإعلام بوزارة البيئة لفوائد زراعة المسطحات الخضراء والأشجار من تحسين البيئة الحضرية، ومحاربة التغير المناخي، وزيادة التنوع البيولوجي الحضري، وتقليل حرارة الهواء، تخفيض سرعة الرياح، المحافظة على التربة، تقليل الغبار في الهواء، وتحسين نوعية الحياة والمنظر الجمالي.

وحث رئيس قسم الإعلام والتوعية البيئية بجهاز شئون البيئة بقنا، الطلاب على زراعة المسطحات الخضراء فى المدرسة والمنزل والقرية لما لها من عائد اقتصادي وجمال ومردود إيجابي في التحصيل الدراسي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق